غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وزير مغربي سابق : العرب والمسلمون مسؤولون عن موت أهل غزة بالجوع

الوزير المغربي محمد يتيم
شمس نيوز - متابعة

أكد الوزير المغربي السابق محمد يتيم أن العرب والمسلمين يتحملون جزءا من المسؤولية عن الموت الذي يتهدد أهل غزة من الجوع، بسبب مشاركة بعضهم في حصار غزة، وكذلك بعدم إقدامهم على إغاثة أهل غزة بما يلزم من الغذاء والدواء بما يبقيهم أحياء.

وقال يتيم: "الأخبار الواردة من غزة تفيد أن شمالها يعيش مجاعة حقيقية بعد نفاذ كميات الطحين والأرز.. والمكتب الإعلامي الحكومي بغزة يحمل الاحتلال وحلفاءه المسؤولية عن وفاة الغزيين جوعا".

وأكد يتيم أن من يتحمل المسؤولية عن ذلك هو الاحتلال والولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها أيضا، وقال: "لقد جاء هذا نتيجة الحصار المطبق المضروب على غزة وأهلها ليس فقط من جانب القوات الصهيونية.. فإن هذه القوات أجبن وأضعف من أن تكون قادرة على ذلك ..

ليس فقط من جانب الولايات المتحدة الأمريكية التي هي ضالعة في حرب الإبادة على غزة وعلى الشعب الفلسطيني فإن هذه الإدارة تجد نفسها في ورطة.. ورطة استدراج الكيان الصهيوني لها إلى مستنقع الحرب على غزة مع ما ينتج عن ذلك من سقوطها الأخلاقي ودعوى كونها حريصة على حقوق الإنسان وعلى الديمقراطية في زمن رئيس ديمقراطي متورط في حرب غير أخلاقية تسقط ورقة التوت التي تعري انصياعها للوبيات الصهيونية وسماعات الضغط المتحكمة في دواليب صناعة القرار الأمريكي".

وأشار إلى أن الهدف من ذلك هو محاولة يائسة لتركيع غزة وأهلها، وقال: "الحصار على غزة ومحاولة خنق مقاومتها وخنق حاضنتها الشعبية من خلال الحصار ومن خلال التجويع من أجل تركيعها وتركيع حاضنتها هو شوط ضمن أشواط من ابتلاء لا يقوى على تحملها إلا شعب من قبيل شعب غزة.
شعب يحب الشهادة ويسترخصها من أجل دحر الاحتلال ..شعب يصبر على الجوع لكن لا يصبر على الاحتلال ولا يساوم بلقمة طعام على حريته واستقلاله".


وأكد يتيم أن "الحصار الظالم المضروب على غزة سيسقط، وسيحاكم التاريخ أولئك المتواطئين من بني جلدتنا من المحسوبين على ديننا وأمتنا والضالعين في هذا الحصار".

وأضاف ان "التاريخ سيسائل العالم وقياداتهم وزعاماتهم عن الأرواح البريئة التي أزهقها عدوان الاحتلال وحصاره وتجويعه لأهل غزة ومنع وصول الماء والغذاء والدواء.. ضغطا على غزة كي تسلم كما سلموا ".