غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فصل ممرضة فلسطينية من مستشفى بحيفا بسبب دعاء عشية عملية طوفان الأقصى

مستشفى.jpg
شمس نيوز -متابعة

توصلت محكمة العمل في مدينة حيفا، الداخل الفلسطيني المحتل،  يوم الخميس، لاتفاقية تجسير بين الممرضة لبنى محمود من مدينة شفاعمرو، ومستشفى (بني تسيون) في مدينة حيفا، وذلك بعد فصلها بعد نشر دعاء على شبكة التواصل الاجتماعي، يوم 6 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بادعاء التحريض.

وجاء التوصل لاتفاق التجسير، بعد جلسة عقدت في محكمة العمل في مدينة حيفا استمرت لأكثر من 4 ساعات، وتواجد في قاعة المحكمة عدد من أقارب الممرضة والمتضامنين معها، بالإضافة إلى مدير عام المستشفى وعدد من موظفي المستشفى وبلدية حيفا.

https://alqudsnews.net/p/201915

وكانت إدارة المستشفى قد فصلت الممرضة بعد شكوى تقدمت بها ممرضة وأطباء يهود في المستشفى، بعد عملية "طوفان الأقصى"، والحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة، وعلى إثر ذلك اعُتقلت الممرضة بعد 10 أيام من اندلاع الحرب، وتم التحقيق معها وعرضها على المحكمة، إذ تم تمديد اعتقالها، وفيما بعد أطلق سراحها دون تقديم لائحة اتهام.

وعملت الممرضة في المستشفى لمدة 33 عامًا، وتم فصلها من العمل بادعاء نشر دعاء على شبكة التواصل الاجتماعي، يوم 6 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قبل اندلاع الحرب، فيما اعتبرت إدارة المستشفى أن المنشور تحريضي، وعلى ذلك تم فصلها من العمل.