غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور عشرة شهداء في حصيلة جديدة للعدوان الإسرائيلي على حمص فجر اليوم

شمس نيوز - متابعة

استشهد 10 أشخاص بينهم 6 مدنيين في الهجوم الجوي العدواني الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مبنى في حي الحمراء بمدينة حمص وسط سورية ليل الثلاثاء الأربعاء، بحسب حصيلة جديدة أعلنها المرصد السوري لحقوق الإنسان، في حين أعلن النظام السوري أنّ القصف أوقع عددًا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في المخابرات العسكرية السورية وصفته بـ"المطلع"، قوله إن الهجوم الإسرائيلي استهدف قاعدة الشعيرات الجوية وعدة مواقع على أطراف حمص.

وأوضح المرصد أن من بين الشهداء "ثلاثة طلاب جامعيين وامرأة، فيما لم يتم التعرف على هوية جثمانين بعد".

وأضاف "انهار المبنى بالكامل في واحد من الأحياء الراقية في المدينة، واستهدفت مواقع أخرى تابعة لمجموعات موالية لإيران في حمص ومحيطها".

من جهتها، قالت وزارة الدفاع التابعة لجيش النظام السوري، في بيان، إنّ "العدوّ الإسرائيلي شنّ عدوانًا جويًا من اتجاه شمال طرابلس (في شمال لبنان) مستهدفًا عددًا من النقاط في مدينة حمص وريفها، وقد تصدّت وسائط دفاعنا الجوّي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأسفر العدوان عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين".

وبثّ التلفزيون الرسمي السوري لقطات تظهر عناصر إغاثة يبحثون بين أنقاض ما يبدو أنّه مبنى منهار ويخلون شخصًا على نقّالة. وأفاد التلفزيون الرسمي السوري في وقت سابق بأنّ "عدوانًا صهيونيًا استهدف بعض المناطق في حمص وريفها".

وشنّت "إسرائيل" خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سورية طاولت بشكل رئيسي أهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله، وفق زعمها، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وأيضًا مواقع للجيش السوري.

وتصاعدت هذه الضربات منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع في غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ومساء السبت الماضي، زعم الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أن الاحتلال هاجم أكثر من 50 هدفا لحزب الله اللبناني في الأراضي السورية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

1.jpg

2.jpg

3.jpg

4.jpg