غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لليوم الـ 126.. الاحتلال يواصل "الإبادة الجماعية" في قطاع غزة

غزة.jpg
شمس نيوز -متابعة

تواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، لليوم الـ 126 على التوالي، عدوانها الدامي على قطاع غزة، وكثفت قصفها الجوي والمدفعي على خانيونس ورفح واستمرت في حرب التجويع شمال القطاع واستهداف المسشتفيات والمنازل ونسف المربعات السكنية.

وأفادت مصادر إعلامية، بارتقاء شهيدين وتسجيل إصابة خطيرة جراء اطلاق نار من طائرة "كواد كابتر" لجيش الاحتلال على مدرسة تؤي نازحين في محيط مدارس العودة شرق خانيونس.

واستشهد مواطنان برصاص قناصة الاحتلال في محيط مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس.

وتجدد، فجر اليوم الجمعة، القصف المدفعي الإسرائيلي على مدينة خانيونس جنوبي القطاع، وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق جنوب خانيونس، تزامنا مع قصف مدفعي مكثف.

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت منزلا في منطقة بنك فلسطين بجباليا البلد شمال غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال، في وقت مبكر من فجر اليوم، مجزرتين بحق العائلات في رفح جنوبي قطاع، بقصفها منزلين لعائلتي السيد والنحال راح ضحيتهما 8 شهداء بينهم 3 أطفال، وعدد من الإصابات.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت عدة غارة عنيفة على مدينة رفح، استهدفت منطقة حي الزهور وخربة العدس في شمال وشمال شرق المدينة، ومنزلاً في محيط المستشفى الكويتي غرب المدينة.

وأشارت المصادر، إلى وصول 4 شهداء، منهم 3 أطفال، وعدد من الإصابات إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة السيد غرب مدينة رفح.

كما انتشل شهيدان وأخلي عدد من الإصابات من منزل النحال الذي استهدفته طائرات الاحتلال في منطقة حي الزهور شمال مدينة رفح.

وارتقى 4 شهداء وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف روضة أطفال تؤوي نازحين في الزوايدة وسط قطاع غزة.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون، الليلة الماضية، في قصف نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي واستهدف منزلا لعائلة الزريعي في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، في وقت وصلت عدةإصابات لمركز لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بعد قصف رياض للأطفال في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

كما أصيب مواطن عقب فتح زوارق الاحتلال الحربية النار تجاه مواطنين في مدينة دير البلح.

إحصاءات الصحة

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 130 شهيد و170 مصابًا.

وقالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، إن أعدادًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت الوزارة، لارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 27840 شهيدًا و67317 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ومع تفاقم سوء الأوضاع المعيشية في قطاع غزة، حذّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، من الانتشار المقلق للأمراض في قطاع غزة بسبب نقص الصرف الصحي والمياه النظيفة، مشيرة لتضرر 84% من المرافق الصحية في غزة "بسبب الهجمات".

وواصلت قوات الاحتلال استهداف المشافي والمراكز الصحية في قطاع غزة، تزامنًا مع استمرار حصار مستشفى الأمل غربي مدينة خانيونس، وتعطيل ومنع تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في القطاع.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي أحرق ثلاثة آلاف وحدة سكنية بالكامل، خلال حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

وقال المكتب في بيان له الأربعاء، اطلعت "وكالة سند للأنباء" عليه، إن خسائر حرق جنود الاحتلال للمنازل والوحدات السكنية المملوكة للفلسطينيين عشرات ملايين الدولارات، وكانت أغلب هذه الوحدات السكنية في محافظتي غزة وشمال غزة.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي، لارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 124 صحفياً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي في تلفزيون فلسطين نافذ عبد الجوّاد.

وأوضح "الإعلامي الحكومي" أن "عبد الجواد" استشهد جرّاء الاستهداف والقصف المتواصل من قبل الاحتلال "الإسرائيلي" لمنازل المواطنين على محافظة الوسطى بغزة.