غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بايدن: الرد "الإسرائيلي" بغزة تجاوز الحد

جو بايدن.jpg
شمس نيوز -متابعة

وجه الرئيس الأميركي، جو بايدن، انتقاداً لسلوك الاحتلال "الإسرائيلي" في حربه المستمرة على قطاع غزة، ووصفه بأنه "تجاوز الحد".

وزعم بايدن، في تصريحات غير مسبوقة خلال كلمة بالبيت الأبيض مساء الأربعاء، أنه "يعمل من أجل التوصل إلى وقف مستدام للقتال".

وكشف عن أن "الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لم يرد في البداية فتح معبر رفح لدخول المساعدات إلى غزة، لكنه تحدث معه وأقنعه بفتحه"، حسب قوله.

وأدعى أنه ضغط على رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، بشدة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة حيث "هناك كثير من الناس الأبرياء من النساء والأطفال يتضورون جوعا وفي أمسّ الحاجة إليها"، وفق تعبيره.

وتحدث الرئيس الأميركي عن اتصالاته التي يجريها منذ بداية الحرب مع المسؤولين القطريين والمصريين وحتى السعوديين، من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، قائلا إنه "يدفع بقوة من أجل إدخال المساعدات إلى القطاع".

وأضاف خلال كلمته أنه ظل يضغط بشدة من أجل التوصل إلى اتفاق للهدنة يتضمن إطلاق سراح المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأسفرت الحرب التي يشنها الاحتلال على غزة بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية عن استشهاد ما لا يقل عن 27 ألفا و840 شهيدا وإصابة 67 ألفا و317 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وفق أحد إحصائية نشرتها وزارة الصحة بغزة أمس الخميس.

وأعلنت واشنطن تأييدها الكامل لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على غزة منذ بدايتها، ورفضها وقفا دائما لإطلاق النار.

وتزايدت الضغوط على إدارة الرئيس الأميركي في الأسابيع الأخيرة، وبدأت تظهر بعض الخلافات في الأولويات بين البيت الأبيض وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، وشهدت التصريحات الأميركية تغيرا في لغة واشنطن تجاه حكومة نتنياهو.