غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحوثي: سنتّجه للتصعيد في ظلّ تواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزّة

شمس نيوز -متابعة

أكد قائد جماعة أنصار الله اليمنيّة عبد الملك الحوثي، مساء الثلاثاء، استمرار القوات المسلحة اليمنية في موقفها المساند للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى اتجاه الجماعة للتصعيد في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الحوثي، في كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس صالح الصماد : "في الأسابيع الأخيرة لم تمر من باب المندب أي سفينة مرتبطة بإسرائيل وهذا نصر حقيقي".

وأضاف "أمريكا وبريطانيا تورطتا بعد عدوانهما على بلدنا لأن سفنهما أيضا باتت تستهدف".

وأشار إلى أنّ منع عبور السفن الإسرائيلية من باب المندب انتصار كبير على ثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا و"إسرائيل", لافتًا إلى أنّ الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا فشلتا في تمكين السفن المرتبطة بالكيان من المرور عبر باب المندب.

وأكد "سنتصدى للعدوان الأمريكي البريطاني واستهدافهم لبلدنا لن يفيدهم وكلما صعدوا ضدنا كلما خسروا".

وشّدد على وجوب تحرّك جاد ضد العدو الإسرائيلي في ظل مواصلته ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية وتحضيره للهجوم على رفح.

وقال الحوثي إنّ الاحتلال الإسرائيلي يريد تكرار الإبادة في رفح كما فعل في مناطق شمال ووسط قطاع غزة، مضيفًا " على جميع الدول الإسلامية أن تتحرك بشكل جاد لمساندة الشعب الفلسطيني".

وأوضح أنّ سكوت دول وشعوب بأكملها إزاء الاعتداءات الإسرائيلية هو "اشتراك بشكل أو بآخر في هذه الجريمة".

ولفت إلى وجوب أن تتحرك جمهورية مصر العربية بشكلٍ جاد للحيلولة دون تنفيذ "إسرائيل" هجمات على رفح وألا تكترث بالضغوط الأمريكية والبريطانية.

وطمأن الحوثي كافة دول العالم باستثناء الولايات المتحدة وبريطانيا و"إسرائيل" بأنّ سفنهم آمنة في باب المندب والبحر الأحمر.

وختم "نؤكد على مواصلة كل أعمالنا المساندة للشعب الفلسطيني بكل ما نستطيع".