غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو العدو ينشئ طريقا أسفلتيا وسط قطاع غزة لفصل الشمال عن الجنوب

thumbs_b_c_2b7ec2e083a4355a192703078d86943a.jpg
شمس نيوز -

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن عمل جيش العدو الصهيوني على إنشاء طريق عرضي يمتد من شرق قطاع غزة إلى غربه بهدف فصل شمال القطاع عن جنوبه.

وذكر تقرير للقناة "14" العبرية، أن هدف هذا الطريق الإسفلتي هو تمكين جيش الاحتلال من التدخل السريع مستقبلا أثناء اقتحام غزة، والتعامل مع المقاومة الفلسطينية بشكل فوري.

وأشارت إلى أن الطريق يفصل شمال القطاع عن الجنوب من أجل التحكم في الحركة بين الجانبين والتوغل بشكل فعال بقطاع غزة، وفق ما نقلته القناة العبرية عن أحد جنود الاحتلال.

وبحسب المشاهد المصورة التي بثتها القناة، فإنه يظهر دمار واسع في مباني أهالي قطاع غزة على طرفي الطريق الأسفلتي المسمى بـ"شارع 749".

يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الارهابي لليوم الـ135 ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 28 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى حوالي الـ68 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة بغزة.