غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قطر: لن نلتفت لـ "مُهاترات" نتنياهو

شمس نيوز -

شدد وزارة الخارجية القطرية، على أن تصريحات و"مُهاترات" رئيس حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، "لن توقف جهود الوساطة" لوقف العدوان العسكري والحرب على قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، في تغريدة له عبر موقع "إكس"، اليوم الإثنين، إن تصريحات نتنياهو التي طالب فيها قطر بالضغط على حماس للإفراج عن الأسرى، محاولة جديدة للمماطلة وإطالة أمد الحرب لأسباب باتت مكشوفة.

وأفاد بأن "رئيس الوزراء "الإسرائيلي" يعرف أن قطر ملتزمة من اليوم الأول بجهود الوساطة وإنهاء الأزمة وتحرير الرهائن، والهدنة الإنسانية التي حررت 109 رهائن أثبتت أن التفاوض هو الحل الوحيد لإعادتهم وإنهاء التصعيد".

وأكد الأنصاري: "نرفض اتهامات نتنياهو الخاوية حول الجهود القطرية لإعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية، والتي صورها وكأنها تمويل لحركة حماس".

وأردف: "نؤكد المضي في جهود الوساطة وعدم الالتفات للمهاترات والتصريحات التي لا يمكن أن نفهمها إلا في سياق الهروب من الأزمات السياسية الشخصية لرئيس الوزراء الإسرائيلي".

وطالبت الخارجية القطرية، نتنياهو بالتركيز على مسار المفاوضات بما يخدم أمن المنطقة، وينهي المأساة المستمرة باستمرار الحرب، عوضاً عن إصدار تصريحات تتناسب مع أجندته السياسية الضيقة.