غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إعلام عبري يكشف عن «الخطوط العريضة» لصفقة تبادل الأسرى واتفاق التهدئة في غزة

شمس نيوز -ترجمات

كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم السبت، عن ما وصفته بـ"الخطوط العريضة" لصفقة إطلاق سراح المحتجزين والأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن "اجتماع باريس" شهد تقدما كبيرا قد يفضي إلى التغلب على العقبات، ويسمح بالانتقال إلى مفاوضات حول تفاصيل اتفاق التهدئة في غزة.

وأشار موقع "تايمز أوف إسرائيل" إلى عودة الوفد "الإسرائيلي" من قمة باريس، صباح اليوم السبت، حيث نوقشت صفقة جديدة لإطلاق سراح المحتجزين، صاحبه تفاؤل حذر من جانب المسؤولين السياسيين.وفق قوله.

وقالت مصادر مطلعة على تفاصيل اللقاء الذي جرى في باريس، أمس الجمعة، بين الوفد الإسرائيلي وممثلي الولايات المتحدة ومصر وقطر، لصحيفة هآرتس، إن المحادثات «كانت جيدة جدا وكان هناك تقدم حقيقي».
بدورها، أفادت مصادر في حركة حماس لـ"العربي" اليوم السبت، بأنه لا توجد معلومات عن لقاء باريس أو وجود مؤشرات إيجابية في مواقف الاحتلال الإسرائيلي.

ولفتت المصادر في هذا الصدد، إلى أن الوقائع تشير إلى تراجع الاحتلال الإسرائيلي عن التزاماته في لقاء باريس السابق.

ويواصل جيش الاحتلال حربه الهوجاء على قطاع غزة لليوم الـ141 ، حيث ارتفعت حصيلة العدوان ، منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 29 ألفاً و606 شهداء، و69 ألفاً و737 مصاباً وآلاف المفقودين غالبيتهم من النساء و الأطفال .