غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحرب على غزة: معارك في خانيونس وشهداء بقصف على رفح

شهداء.jpg
شمس نيوز -

ما زال الجوع يفتك بالسكان شمالي قطاع، وسط استمرار معاناة أهل القطاع مع انعدام دخول المساعدات، حيث أعلنت "الأونروا" أن آخر مرة تمكنت فيها من إيصال المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة كانت قبل شهر.

ويواصل جيش العدو الحرب على قطاع غزة، التي دخلت، الإثنين، يومها الـ 143، حيث تواصلت المعارك والاشتباكات على محاور التقدم في القطاع، في وقت تصاعدت الغارات على رفح.

وشن الطيران الصهيوني سلسلة غارات على مناطق مختلفة في القطاع، وتركزت الغارات في مدينة غزة ومحافظة رفح، فيما شهدت محاور التقدم في منطقة خانيونس معارك محتدمة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي.

ووسعت المدفعية الصهيونية من نسف المنازل في خانيونس، وقصف المربعات السكنية والمناطق المأهولة ومحيط مراكز الإيواء، في وقت دارت اشتباكات عنيفة في شمالي القطاع.

وخلف القصف الصهيوني الذي استهدف المدنيين عشرات الشهداء ومئات الإصابات بغضون الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ عدد الضحايا منذ بدء الحرب 29692 شهيدا و60879 مصابا.

يأتي ذلك، في وقت ما زال الجوع يفتك بالسكان شمالي قطاع، وسط استمرار معاناة أهل القطاع مع انعدام دخول المساعدات، حيث أعلنت "الأونروا" أن آخر مرة تمكنت فيها من إيصال المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة كانت قبل شهر.