غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث 112 شهداء و قرابة 1000مصاب جراء جريمة استهداف طوابير المساعدات بشارع الرشيد

شمس نيوز -متابعة


استُشهد وأصيب المئات في مجزرة إسرائيلية استهدفت حشد من المواطنين كانوا ينتظرون تسلّم مساعدات إنسانية في شارع الرشيد بمدينة غزة، صباح اليوم الخميس.

وذكرت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة مجزرة شارع الرشيد ارتفعت إلى 112 شهداء و قرابة 1000 اصابة.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي قد أفاد في بيان سابق، بارتقاء شهداء وجرحى كانوا يبحثون عن لقمة العيش، في مجزرة مُروّعة بشارع الرشيد، جنوب غربيّ مدينة غزة.

وتزامنت المجزرة الجديدة مع تجاوز عدد الشهداء الذين قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 30 ألفاً.

وأضاف البيان: "كانت لدى الاحتلال النية المبيتة لارتكاب هذه المجزرة المروعة، حيث قام بعملية إعدام هؤلاء الشهداء بشكل مقصود ومع سبق الإصرار والترصّد، في إطار الإبادة الجماعية والتطهير العرقي لأهالي قطاع غزة، كما أن جيش الاحتلال كان يعلم أن هؤلاء الضحايا كانوا قد وصلوا إلى هذه المنطقة للحصول على الغذاء وعلى المساعدات، إلا أنه قتلهم بدم بارد".
وحمّل المكتب "الإدارة الأميركية والرئيس الأميركي جو بايدن شخصياً والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي، وكذلك المنظمات الدولية التي تنصلت من مسؤولياتها، المسؤولية الكاملة عن عمليات القتل الجماعي والمجزرة المروعة وحرب الإبادة وحرب التجويع التي نفذها وينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن".

وناشد "كل دول العالم وكل الدول العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، التدخل الفوري والعاجل من أجل الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ووقف شلال الدم ووقف قتل واستهداف المدنيين والأطفال والنساء".    

وقال شهود عيان إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق النار على الطواقم الطبية والمواطنين الذين حاولوا نقل الشهداء والمصابين، ما يعوق نقل أعداد كبيرة منهم.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، اليوم الخميس، إن "قوات الاحتلال ترتكب عمليات قتل ممنهجة ضد 700 ألف نسمة في شمال غزة بالاستهداف والتجويع معاً".

وأضاف أن "مجزرة دوار النابلسي تشكّل تحولاً جديداً في مسلسل الإبادة الجماعية"، لافتاً إلى أن "عشرات الإصابات بين حرجة وخطيرة وصلت إلى مجمع الشفاء الطبي".

وأوضح أن "الطواقم الطبية غير قادرة على التعامل مع حجم ونوعية الإصابات التي تصل إلى مجمع الشفاء الطبي نتيجة ضعف الإمكانات الطبية والبشرية"، مطالباً "المجتمع الدولي بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها الاحتلال الاسرائيلي بدعم أميركي وأوروبي".

كذلك طالب المجتمع الدولي بتوفير ممر إنساني آمن يسمح بوصول المساعدات الطبية والإنسانية والوقود إلى شمال قطاع غزة.