غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إصابتان واعتقال 3 شبان باقتحام قوات الاحتلال لـ "طوباس"

شمس نيوز -

اعتقلت قوات خاصة "إسرائيلية"، اليوم الإثنين، ثلاثة شبان من مدينة طوباس، عقب محاصرة منازل عائلاتهم بآليات وقوات عسكرية كبيرة، تزامنًا مع إصابة شاب وفتاة برصاص واعتداءات جنود الاحتلال.

وقال مصدر صحفي في طوباس، إن قوات كبيرة وآليات عسكرية دهمت المدينة من جهة حاجز "تياسير" العسكري شرقًا، عقب دخول قوات خاصة للمدينة ومحاصرة منزل الأسير يحيى بشارة.

وأفاد المصدر، باعتقال قوات الاحتلال الشاب أدهم أبو بشارة، من منزل والده الأسير يحيى أبو بشارة في طوباس.

ونوه إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا الشقيقيْن: محمد وزيد سعود أبو حلوة، من منزل عائلتهما في مدينة طوباس، تزامنًا مع الاعتداء على شقيقتهم "حنين"؛ وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي السياق ذاته، صرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابتين برصاص واعتداء قوات الاحتلال في مدينة طوباس.

وبيّن "الهلال الأحمر" في تصريح صحفي، أن طواقمه تعاملت ونقلت للمشفى إصابة بالرصاص الحي في الفخذ لفتى في الـ 17 من عمره، وفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة تلقت علاجًا ميدانيًا بعد الاعتداء عليها بالضرب.

ونقل عن مصادر محلية، قولها إن مقاومين فلسطينيون أطلقوا النار على آليات وقوات الاحتلال خلال اقتحامها المستمر لمدينة طوباس.

بدورها، أفادت "سرايا القدس- كتيبة طوباس"، بأن مجاهديها يتصدون لقوات الاحتلال في مدينة طوباس ويستهدفونها بالرصاص والعبوات المتفجرة.

من جانبها، قالت "كتائب القسام- طوباس"، في بلاغ عسكري لها : "استهدف مجاهدونا برفقة إخوانهم المجاهدين قوات الاحتلال المتوغلة داخل مدينة طوباس وفي عدة محاور بالرصاص والعبوات والأسلحة المناسبة".