غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الجبهة الشعبية": تصريحات "باتن" مشينة ومجافية للحقيقة وانحياز للاحتلال

الجبهة الشعبية.
شمس نيوز -

وصفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تصريحات المبعوثة الأممية "براميلا باتن" باتهام فصائل المقاومة في غزة بارتكاب جرائم عنف جنسي وتعذيب ومعاملة قاسية بحق الرهائن والمحتجزين يوم السابع من أكتوبر، بـ "المشينة والمجافية للحقيقة، والمنحازة للكيان الإسرائيلي".

وأوضحت الجبهة الشعبية في بيان صدر عنها، أن هذه التصريحات هدفها التغطية على جرائم وممارسات الاحتلال الوحشية بحق الشعب الفلسطيني والموثقة بالكامل من جانب الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية.

وأضافت الجبهة الشعبية: "أن المبعوثة الأممية لم تستند لأي دليل موثوق عن ارتكاب فصائل المقاومة أي ممارسات؛ وإنما اعتمدت على تقارير وشهادات صهيونية جرى الكشف عن عدم صحتها".

واستدركت: "العدو الصهيوني منذ بدء حرب إبادته على القطاع وفي إطار تبرير هذه الجريمة على القطاع روج الأكاذيب واختلق الروايات والقصص حول فصائل المقاومة يوم السابع من أكتوبر، ولكن في ضوء انعدام الأدلة الواضحة، ونشر فيديوهات مفبركة، وانكشاف ذلك أمام الرأي العام العالمي، اضطر على إثرها رؤساء دول ومؤسسات دولية وجهات إعلامية إلى الاعتذار".

وشددت الجبهة على أن المقاومة وبشهادات من المؤسسات الدولية وحتى باعتراف المحتجزين والرهائن الذين تم إطلاق سراحهم حرصت على الالتزام بالأخلاق وحسن معاملة المحتجزين وتوفير كل أشكال الراحة وحتى حمايتهم من القصف والغدر الصهيوني.

وبينت أن العالم صُدم بالتقارير والشهادات المثبتة والموثقة عن ارتكاب الاحتلال جرائم عنف جنسي وتعذيب بحق عدد كبير من النساء أثناء اعتقالهن واحتجازهن في خانيونس وغيرها من المناطق التي توغل فيها في قطاع غزة.

وطالبت الجبهة في بيانها المبعوثة الأممية إلى التراجع والاعتذار عن هذه التصريحات "المريبة"، والتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين ومساواة الضحية بالجلاد، والتحقيق الجدي في ممارسات حرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة.

ودعتها لعدم التستر على هذه الجرائم، أو محاولة قطع الحبل على عنق الاحتلال الذي اشتد بسبب الدعوى المقدمة من جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية، وانكشاف حقيقة هذه الجرائم الفظيعة أمام العالم أجمع، وفق البيان.

وصرّحت المبعوثة الأممية "براميلا باتن" بعد زيارتها للاحتلال الإسرائيلي، والضفة الغربية المحتلة، أنها "وجدت معلومات واضحة ومقنعة بارتكاب عنف جنسي- بما فيه الاغتصاب والتعذيب الجنسي والمعاملة القاسية وغير الإنسانية والمهينة- ضد الرهائن في قطاع غزة.

من جانبها، رفضت حركة حماس تصريحات "باتن"، وقالت في بيان سابق اليوم، إنها "جاءت بعد محاولات صهيونية فاشلة لإثبات تلك التهمة الباطلة، التي تأكّد أنها لا أساس من الصحة"، مشيرة إلى أنها تهدف لـ "شيطنة المقاومة الفلسطينية، والتغطية على تقرير مقرّري الأمم المتحدة حول وجود أدلة قاطعة على حدوث انتهاكات مروّعة لحقوق الإنسان تعرضت لها نساء وفتيات فلسطينيات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني".