غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إيران تكثف تهديداتها ضد "إسرائيل" بعد الغارة الجوية على القنصلية

الإمام الخامنئي.jpg
شمس نيوز -متابعة

حذر المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، السيد علي خامنئي قائلاً: "بعون الله، سنجعل الصهاينة يندمون".

كرر مسؤولون إيرانيون تهديداتهم بالانتقام، يوم الأربعاء، ضد "إسرائيل" في أعقاب غارة جوية يوم الاثنين أسفرت عن مقتل سبعة مسؤولين إيرانيين وتدمير قنصليتها في سوريا.

وفي بيان أدلى به للتلفزيون الرسمي الإيراني يوم الأربعاء، قال الرئيس إبراهيم رئيسي إن الهجوم "لن يبقى دون رد"، وفي بيان متلفز وفي منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي، حذر المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي من أن إسرائيل "ستتم معاقبتها".

وكتب خامنئي في رسالة منفصلة باللغة العبرية نشرت على حسابه باللغة الإنجليزية على موقع X المعروف سابقاً باسم تويتر: "بعون الله سنجعل الصهاينة يندمون على جريمتهم العدوانية على القنصلية الإيرانية في دمشق".

جاءت ضربة يوم الاثنين وسط استمرار تبادل إطلاق النار بين حزب الله المدعوم من إيران والقوات "الإسرائيلية" على طول الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان، وأثارت ضجة كبيرة لأنها تمثل تصعيدًا كبيرًا في العمليات الإقليمية "لإسرائيل" وتخالف الأعراف الدولية بشأن مهاجمة السفارات.

وقال الجيش "الإسرائيلي" يوم الأربعاء إنه يعزز وحدة الدفاع الجوي ويستدعي المزيد من جنود الاحتياط مع تزايد التوترات بين "إسرائيل" وإيران.

وفي منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء، سعى خامنئي أيضًا إلى إثارة "الاحتجاج الدولي" ضد "إسرائيل" في الفترة التي سبقت يوم القدس العالمي، يوم الجمعة. منذ إطلاقه لأول مرة من قبل الزعيم آنذاك آية الله روح الله الخميني في أعقاب الثورة الإسلامية في العام 1979، يتميز يوم القدس باحتجاجات من قبل مختلف أنصار الفلسطينيين في جميع أنحاء العالم.

كما أعلنت إيران يوم الأربعاء أن جنازات الجنرالين والمسؤولين الخمسة الذين قتلوا في غارة الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين في دمشق ستقام كجزء من احتجاجات يوم القدس، يوم الجمعة في طهران، حيث من المقرر أن يلقي قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي خطابا بالمناسبة.

-------------------- 

العنوان الأصلي: Iran ramps up threats against Israel following consulate airstrike

الكاتب: GISELLE RUHIYYIH EWING

المصدر: Politico

التاريخ: 4 نيسان / أبريل 2024