غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

منسق أممي جديد للشؤون الإنسانية في فلسطين.. من هو؟

شمس نيوز -

عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم السبت، الأردني مهنّد هادي منسقًا أمميًا للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلن غوتيريش، في بيان صحفي، تعيين مهنّد هادي منسقاً للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونائباً للمنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط.

ويأتي تعيين "هادي" خلفًا لجيمي ماكغولدريك الذي تولى المنصب بصفة مؤقتة منذ ديسمبر/ كانون الأول إثر رفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجديد تأشيرة إقامة المنسقة السابقة لين هاستينغز.

 

معلومات بارزة عن مهنّد هادي..

يتمتع مهنّد هادي بخبرة تمتد لأكثر من 30 عامًا في الشؤون الإنسانية والعمل التنموي، فقد شغل منصب المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووسط آسيا وشرق أوروبا خلال الفترة الممتدة بين 2015 و2020.

وعمل منذ العام 2020 منسقًا إقليميًا للشؤون الإنسانية للأزمة السورية، وكان منسقًا إقليميًا للأزمة السورية خلال الفترة الممتدة بين 2012 و2015، وممثلًا لبرنامج الأغذية العالمي في سوريا بين عامَي 2009 و2012.

يُذكر أنّ مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة يتألف من هيئة مشتركة تخدم وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية في المجال الإنساني، بهدف "تعزيز الجاهزية وتسهيل الحلول المستدامة، والدفاع عن حقوق الناس المحتاجين وحشد وتنسيق العمل الإنساني الفعال من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية في المناطق التي تعمل فيها".