غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية دهس غرب القدس

ييي.jpeg
شمس نيوز -

أفادت شرطة العدو وفرق الإسعاف، اليوم الاثنين، بإصابة 3 "إسرائيليين" بعملية دهس نفذتها مركبة في منطقتين في شارع "تخيلت مردخاي" بالقدس المحتلة، فيما قالت شرطة الاحتلال إن منفذي العملية فرّا من المكان جرياً على الأقدام، وأن قواتها تقوم بعمليات تمشيط بحثا عنهما.

وذكرت الشرطة الصهيونية أن منفذي عملية الدهس حاولا إطلاق النار بسلاح من نوع "كارلو" ولم ينجحا بذلك، وقاما بإلقائه خلال تركهما المكان. كما أضافت الشرطة أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجراح طفيفة. ويأتي ذلك على الرغم من حالة التأهب الإسرائيلية القصوى في مختلف المناطق بما فيها القدس المحتلة، بمناسبة عيد الفصح اليهودي (بيساح)، الذي يبدأ مساء اليوم.

وكان جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي قد استكملا، يوم أمس، استعدادهما للعيد ونشرا قواتهما في مختلف المناطق بما فيها المناطق الترفيهية، تحسباً لأي سيناريوهات، وفي محاولة للاستعداد لأي عمليات ضد الإسرائيليين.

ويوم أمس، استشهد شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال بزعم محاولتهما تنفيذ عملية مزدوجة شملت إطلاق نار ومحاولة طعن قرب بلدة بيت عينون، شمال شرق الخليل، بالضفة الغربية المحتلة.

وتأتي العملية على وقع الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والتي خلفت أكثر من 100 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.