غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إعلام الاحتلال عن ليلة الرد الإيراني: المنظومة الأميركية فشلت في التصدي للصواريخ البالستية

شمس نيوز -

كشفت إذاعة "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنّ المنظومة الأميركية التي عملت ضد الصواريخ البالستية الإيرانية خلال الهجوم على "إسرائيل"  في 13 نيسان/أبريل الفائت، "فشلت في معظمها".

وقالت الإذاعة إنّه "من بين 8 صواريخ أميركية أُطلقت من البحر في اتجاه الصواريخ الإيرانية، نجح 2 منها فقط".

وفي وقتٍ سابق، أكّد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أنّ القوات الإيرانية، التي نفّذت الرد واستهدفت عمق كيان الاحتلال الإسرائيلي، لم تُواجه الكيان الإسرائيلي فقط، بل شاركت الولايات المتحدة أيضاً بكلّ إمكاناتها وفرنسا ودول أوروبية أخرى، بالإضافة إلى بعض الدول الإقليمية، في محاولات صدّ الصواريخ والمسيرات الإيرانية.

وقال رئيسي إنّ أكثر من 10 دول شاركت عبر كلّ قُدراتها التقنية لإحباط عملية "الوعد الصادق"، لكن كل محاولاتها باءت بالفشل.

ولفت إلى أنّ العملية الدقيقة "حدثت على الرغم من أنّ إيران لم تستخدم عنصر المفاجأة، بل جاءت وفق إعلانٍ مسبق. وبالتالي، فإن الجبهة المقابلة حشدت كل قوّتها في ذلك اليوم، وفي ساعة تنفيذ العملية، من أجل إحباطها".

 

بدورها، تحدثت وكالة "بلومبرغ" الأميركية عن الردّ الإيراني على "إسرائيل"، مؤكدةً أنّ طهران أطلقت واحدة من أكبر صليات الصواريخ الباليستية في التاريخ.

وأشارت الوكالة إلى أنّ "الوابل الصاروخي الإيراني أصاب هدفه".

وكانت القوة الجوفضائية، التابعة لحرس الثورة في إيران، قد استهدفت الأراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ والمسيّرات، "في إطار معاقبة إسرائيل على جرائمها"، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق واستشهاد عدد من القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين.

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنّ ليلة الرد الإيراني على استهداف القنصلية في دمشق كانت "مهزلةً استراتيجيةً" بالنسبة إلى "إسرائيل"، متحدثةً عن "فشل استراتيجي" مُنيت به.