غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المغرب.. 106 مظاهرات لدعم غزة والإشادة بالتضامن الطلابي الغربي

خلال المظاهرات في المغرب.jpg
شمس نيوز -متابعة

أعلنت "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة" تنظيمها، 106 مظاهرات في 52 مدينة؛ دعماً لقطاع غزة الذي يشهد حرباً "إسرائيلية" مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت الهيئة، في بيان يوم الجمعة، إن "نحو 106 وقفات ومسيرات تم تنظيمها في نحو 52 مدينة، استجابة لنداء الهيئة، تضامنا مع فلسطين، خاصة بغزة في جمعة طوفان الأقصى رقم 30".

ومن بين المدن التي عرفت هذه الوقفات والمسيرات، بركان ووجدة (شرق) والجديدة والدار البيضاء (غرب) وتارودانت أكادير (غرب)، وفق البيان، خاصة "بعد صلاة الجمعة، وأوقات أخرى".

ووفق البيان، "تأتي فعاليات اليوم لتحية الحراك الغربي المندد بالحرب على غزة وخاصة التضامن الطلابي الأمريكي والغربي الداعم لفلسطين والرافض لجرائم الإبادة غير المسبوقة بحق المدنيين في كل فلسطين، واستنكارا للصمت والتخاذل الدولي والعربي الرسمي تجاه ما يقع منذ ما يفوق 200 يوم من التقتيل والتشريد ومحاولات التهجير".

وقال البيان، إن "المتضامنين الذين خرجوا في مدن المغرب أعلنوا استمرارهم في التضامن مع غزة إلى حين وقف الحرب وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه العادلة والمشروعة ووقف اتفاقيات التطبيع".

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية، ما استدعى محاكمة "تل أبيب" أمام محكمة العدل الدولية بدعوى "إبادة جماعية".