غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المقاومة الإسلامية تؤلم العدو بالمسيرات والكمائن.. 7 عمليات نوعية بينها كمين ناري

شمس نيوز -

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان"حزب الله"،عملياتها ضد مواقع ومستوطنات العدو الصهيوني، دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على اعتداءات الاحتلال ‌‌‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.

واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في لبنان ، الإثنين، مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، ‏وأصابوها ‏إصابة مباشرة.‏

وجاء في بيان المقاومة، أنّ الاستهداف إسناداً للمقاومة في غزّة، ورداً على اعتداءات الاحتلال ‌‌‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها في بلدة العديسة.

وسبق أن أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، استهداف موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

وشنّ مجاهدو المقاومة هجوماً جوياً ‏بسرب ‏من المسيّرات الانقضاضية، جنوبي مستوطنة "بيت هيلل"، شمالي فلسطين المحتلة.

وأكّدت المقاومة أنّ الهجوم الجوي استهدف خيم استقرار ومنامة ضباط وجنود الاحتلال في الموقع ‏المستحدث ‏لكتيبة المدفعية الاحتياطية 403، التابعة للفرقة 91 في "الجيش" الإسرائيلي، مشيرةً إلى أنّ المسيّرات الانقضاضية أصابت أهدافها ‏بشكلٍ مباشر، ‏وأوقعت ضباط وجنود الاحتلال بين قتيل وجريح.‏

ونصبت المقاومة كميناً نارياً لقوة من جنود الاحتلال، ولدى وصولها إلى نقطة المكمن غربي ثكنة ‏"برانيت"، استهدفها المجاهدون بالأسلحة ‌‏الصاروخية وقذائف المدفعية، موقعين فيها إصابات مؤكدة.

وتبنّت المقاومة استهداف غرفة مجهزة بالمعدات التجسسية جانب موقع "الجرداح"، عند دخول ‏عدد ‏من جنود الاحتلال من طاقم الجمع الحربي إليها، مشيرةً إلى أنّ الاستهداف نُفذ ‏بالأسلحة ‏الموجهة، التي أدت إلى تدمير الغرفة وإيقاع من فيها بين قتيل وجريح.‏

كذلك، هاجم مجاهدو المقاومة دبابة "ميركافا" في ثكنة "يفتاح"، بعد رصد دقيق ‌‏لتحركات الاحتلال وعند خروج الآلية الإسرائيلية من مخبئها وتحرّكها، وذلك بصاروخٍ موجه ‌‏وأصابها بشكلٍ مباشر، ودمّرها، وقتل وجرح طاقمها.

ورصدت المقاومة بصورة دقيقة تحركات الاحتلال داخل موقع "بركة ريشا"، ليستهدف مجاهدوها الموقع ويحققون فيه إصابة مباشرة، بقذائف المدفعية.

حزب الله يوثّق عملياته النوعية

ونشرت المقاومة الإسلامية مشاهد من عملية استهدف المجاهدون فيها دبابة "ميركافا" في ثكنة "يفتاح" التابعة لـ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

وعرضت المقاومة مشاهد من عملية استهداف موقع الجرداح التابع لـ "جيش" العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

كما وثّقت المقاومة الإسلامية مشاهد من عملية سابقة لمجاهديها استهدافوا فيها تجهيزات تجسّسيّة مستحدثة في ثكنة راميم (هونين المحتلة) التابعة لـ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

في غضون ذلك، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة 4 جنود جراء اطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على منطقة "يفتاح".

وذكرت وسائل الإعلام أنّ قيادة المنطقة الشمالية تناقش إمكان الاضطرار إلى إجلاء المستوطنات المحاذية لـ"ميرون" في ضوء الخشية من التصعيد.