غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالطلاء الأحمر.. احتجاج على تعاون جامعة مانشستر مع "إسرائيل"

BjgaJ.jpg
شمس نيوز -

رش متظاهرون طلاء أحمر على مبنى تاريخي تابع لجامعة مانشستر البريطانية احتجاجا على تعاونها مع "إسرائيل".

وأظهر منشور لمجموعة العمل الفلسطيني "Palestine Action" عبر منصة إكس، الاثنين، رش طلاء أحمر على مبنى ويتوورث التاريخي العائد لجامعة مانشستر.

وتنظم المجموعة احتجاجات باستخدام الطلاء الأحمر ضد علاقات التعاون مع "إسرائيل" ومبيعات الأسلحة لها في عموم المملكة المتحدة.

وجاء في المنشور، أنه "تم رش جامعة مانشستر بالطلاء الأحمر، الذي يرمز إلى التواطؤ في سفك الدم الفلسطيني".

وأشار إلى أن جامعة مانشستر وفي إطار تعاونها مع الجامعة العبرية في القدس، ترسل طلابها للقيام بأعمال في مستوطنات يهودية، كما أنها تتعاون مع شركة "BAE Systems" التي تبيع أسلحة لـ"إسرائيل".

وبرز اسم المجموعة بشكل متزايد منذ 7 أكتوبر 2023، من خلال احتجاجاتها ضد المؤسسات التي تدعم "إسرائيل" والشركات التي تبيع الأسلحة لها.

وقام نشطاء المجموعة برش الطلاء الأحمر على مباني وزارتي الدفاع والخارجية أيضا، كما أنهم يعرقلون عمل شركات أسلحة من خلال الصعود على الأسطح وقطع الطرق.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول نحو 114 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.