غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يعترف بمقتل 5 جنود وإصابة 16 آخرين بتفجير مبنى في جباليا شمالي غزة

القتلى
شمس نيوز -ترجمات

أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال اليوم الخميس مقتل 5 جنود من لواء المظليين وإصابة 16 آخرين، بينهم 3 بحالة خطيرة، بتفجير مبنى في جباليا شمالي قطاع غزة أمس.

وزعم الناطق أن دبابتين أطلقتا النار على المبنى الذي تحصن فيه الجنود، وأنه لم يتضح بعد سبب إطلاق النار على المبنى، وأنه من المحتمل أن يكون قد تم رصد أسلحة من النوافذ.

 

photo_٢٠٢٤-٠٥-١٦_١٠-١٦-٤٣.jpg
 

وقالت هيئة البث العبرية إن القتلى الخمسة هم:

 الكابتن روي بيت يعقوب (22 عامًا)، من معاليه، وهو ضابط مقاتل في الكتيبة 202، لواء المظليين.

الرقيب أول جلعاد أرييه بويم (22 عامًا)، من كارنيه شومرون، المقاتل في الكتيبة 202 لواء المظليين.

الرقيب أول بتسَلئيل دافيد شعشوعا ، (21 عامًا)، من تل أبيب، المقاتل في الكتيبة 202 لواء المظليين.

الرقيب دانييل حمو، (20 عامًا)، من طبريا، المقاتل في الكتيبة 202 لواء المظليين.

الرقيب إيلان كوهين، (20 عامًا)، من كرميئيل، المقاتل في الكتيبة 202، لواء المظليين.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الاحتلال إلى 626 قتيلا، منذ السابع من أكتوبر، من بينهم 274 ضابطًا وجنديًا في المعارك البرية داخل غزة.

وكان جيش الاحتلال قد أعاد اجتياحه البري لشمال قطاع غزة بعد انسحابه منه هذا الشهر، فيما وصفه بأنه حملة على محاولات حركة حماس إعادة تنظيم صفوفها هناك.

 

مقتل 12 جنديا في جباليا

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أمس الأربعاء مقتل 12 جنديا إسرائيليا في عملية مركبة بمخيم جباليا في شمال قطاع غزة.

وقالت: “في عملية مركبة في منطقة “بلوك 4” بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، قام مجاهدو القسام باستهداف جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105″، واستهداف قوة صهيونية تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفتين مضادتين للأفراد والاشتباك معها، وفور تقدم قوة النجدة للمكان تم تفجير عبوة “شواظ” في دبابة ميركفاه”.

وأضافت “بعد محاولة سحب عتاد القوة المستهدفة الملقية على الأرض قام سلاح الجو الصهيوني بقصف المكان بشكل همجي، وأكد مجاهدونا مقتل ما لا يقل عن 12 جنديًّا في العملية”.

 

وتشنّ قوات الاحتلال منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمّرة على غزة خلّفت 35233 شهيدا و79141 مصابا معظمهم من نساء وأطفال، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة.