غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"حزب الله" يقصف منشآت صناعية وثكنات عسكرية "إسرائيلية"

مراقبة حزب الله لمواقع إسرائيلية.jpg
شمس نيوز -متابعة

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الخميس، تنفيذ سلسلة عمليات قصف واستهداف لمواقع وثكنات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية وجنوده على الحدود الفلسطينية اللبنانية.

وشنَّت المقاومة الإسلامية في لبنان، هجومًا جويًّا بمسيّرات انقضاضيّة على منشآت صناعية تابعة لوزارة حرب ‏العدو (شركة إلبيت للصناعات العسكرية) - مصنع ديفيد كوهين في تل حي شمال "كريات شمونة" ‏المُتخصص في إنتاج المنظومات الإلكترونية للجيش الصهيوني وأصابت أهدافها بدقة. ‏

واستهدفت ‏المقاومة الإسلامية، موقع السمّاقة في ‏تلال كفر شوبا اللبنانيّة المحتلة بالأسلحة الصاروخيّة وأصابته إصابة مباشرة.‏

وقالت إنها استهدفت موقع المرج ‏بقذائف المدفعيّة وأصابته إصابة مباشرة؛ دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة.

وأضافت في بلاغ عسكري آخر: "استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية بعد ظهر اليوم الخميس التجهيزات ‏التجسسيّة في موقعي تلة الطيحات وجل الدير بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها".

وهاجمت ‏المقاومة الإسلامية موقع المطلة ‏وحاميته وآلياته بمسيّرة هجوميّة مسلّحة بصواريخ "‏S5‌‏" عدد 2، وعند وصولها النقطة المحددة ‏لها أطلقت صواريخها على إحدى آلياته والعناصر المجتمعة حولها.

وأكدت: "أوقعت العملية جنود الاحتلال ما بين قتيل وجريح، ‏وبعدها أكملت المسيرة انقضاضها على الهدف المحدد لها وأصابته بدقّة".

وأردفت في بيان آخر: استهدفت ‏المقاومة الإسلامية انتشارًا لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع جل العلّام بصواريخ بركان وقذائف المدفعيّة".

وقصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية صباح الخميس، التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في مواقع: جلّ العلام عداثر، وراميا، بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة. ‏

وتابعت المقاومة الإسلامية: "استهدف ‏مجاهدونا ثكنة ‏زرعيت ورافعة التجهيزات والتجهيزات التجسسية المستحدثة في الثكنة بالأسلحة الموجهة وقذائف ‏المدفعية".

وردًا على ‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ليل أمس على منطقة البقاع اللبنانية، شنّ مجاهدو المقاومة الإسلامية صباح اليوم ‏الخميس هجومًا صاروخيًا بأكثر من 60 صاروخ كاتيوشا على قيادة فرقة الجولان ‌‏210 في "نفح" وثكنة الدفاع الجوي في "كيلع" وثكنة المدفعية لدعم المنطقة الشمالية في "يوآف".‏

وفي إطار رد "حزب الله" على ‏اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المنشآت الصناعية اللبنانية في منطقة البقاع، شنَّت المقاومة الإسلامية، هجوماً جوياً بمسيرات انقضاضية على منشآت صناعية تابعة لوزارة حرب ‏الاحتلال.

وقال حزب الله في بلاغ عسكري، إن المقاومة الإسلامية هاجمت اليوم الخميس، شركة "إلبيت" للصناعات العسكرية، مصنع "ديفيد كوهين" في تل حي، شمال مستوطنة "كريات شمونة"؛ ‏المُتخصص في إنتاج المنظومات الإلكترونية لجيش الاحتلال. مؤكدًا إصابته بدقة. ‏