غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

17 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

مقاومون - مواجهات.jpg
شمس نيوز -

رصد مركز معلومات فلسطين "معطى"، تنفيذ المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية لـ 17 عملًا مقاومًا ضد أهداف "إسرائيلية"، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ضمن معركة "طوفان الأقصى".

ووثق مركز "معطى" في بيان له، اليوم الإثنين، 3 عمليات اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، و3 عمليات تفجير لعبوات ناسفة، وعمليتي تصدي لاعتداءات المستوطنين، إلى جانب اندلاع مواجهات في 9 نقاط، تخللها إلقاء حجارة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب حاجز شعفاط بالقدس، فيما اشتبك مقاومون مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها جنين، وقاموا بتفجير عبوة ناسفة، إلى جانب مواجهات شعبية عنيفة.

واشتبك مقاومون مع قوات الاحتلال في مخيم جنين، واستهدفوهم بعبوة ناسفة، إلى جانب اشتباكات مماثلة في مخيم عسكر بنابلس، فيما رشق الشبان الثائر جيش الاحتلال وآلياته العسكرية بالحجارة.

وامتدت المواجهات العنيفة مع قوات الاحتلال إلى بلدة عزون في قلقيلية، وبلدة تقوع في بيت لحم، ومخيم العروب بالخليل، وتضمنت جميع إلقاء حجارة صوب جنود الاحتلال وجيباته العسكرية.

وتصدى الفلسطينيون لاعتداءات المستوطنين في بلدة قصرة بمحافظة نابلس، إلى جانب التصدي لاعتداء آخر من المستوطنين في بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت.