قائمة الموقع

فيديو لحظة حريق المنقف في الكويت كم بلغ عدد قتلى حريق منطقة المنقف؟

2024-06-12T18:13:00+03:00
فيديو أسباب حريق المنقف في الكويت كم بلغ عدد قتلى حريق منطقة المنقف؟.jpg
شمس نيوز - الكويت

ننشر لكم الآن فيديو لحظة حريق المنقف في الكويت وكم بلغ عدد قتلى حريق منطقة المنقف؟، علما أن الحريق اندلع فجر اليوم الأربعاء (12 حزيران 2024) (5 ذو الحجة 1445ه) وأدى إلى وفاة عدد كبير جدًا من المواطنين الكويتيين.

ونشرت وزارة الداخلية الكويتية مساء اليوم الأربعاء بيانًا أوضحت فيه عدد ضحايا حريق المنقف الذي شب في بناية سكينة بمنطقة المنقف جنوب الكويت إذ أكد بيان الداخلية عن وفاة نحو 49 حالة وفاة وعشرات الإصابات وصفت جراح بعضهم بالخطيرة.

 

وكانت وسائل إعلام عربية أفادت في أوقات سابقة من صباح اليوم الأربعاء بارتفاع عدد ضحايا حريق بناية حي المنقف إلى 43 حالة وفاة و48 مصابا، وكانت الحصيلة الأولية التي نقلتها صحفية كويتية بأن الحريق أدى لالتهام نحو 35 قتيلا وإصابة العشرات.

 

حريق المنقف


 

وبينت وسائل الاعلام الكويتية بأن حريق المنقف اندلع في بناية سكنية تضم عدد من العمال الأجانب، مشيرة إلى أن معظم وفيات حريق بناية المنقف وقعت بسبب الاختناق الشديد أثناء النوم لأن الحريق اندلع في ساعات الفجر الأولى من اليوم الأربعاء.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت أتمكنها من التعامل مع نحو 43 حالة قدمت لها الرعاية الطبية الأولية متأثرة بإصابات متفرقة منها إصابات بليغة و4 حالات وصلت وفاة جراء الحريق الذي حدث في بناية بمنطقة المنقف.

 

وقالت وزارة الصحة في بيان اليوم الأربعاء، إنه تم توزيع المصابين على عدة مستشفيات في الكويت 21 حالة في مستشفى العدان و6 حالات في مستشفى الفروانية وحالة واحدة في الأميري و11 حالة في مستشفى مبارك و4 حالات في مستشفى جابر لتلقي العلاج اللازم.

وأكدت الوزارة أن سائر الفرق الطبية تبذل كافة جهودها اللازمة لتقديم الرعاية والعناية الفائقة والعاجلة للمصابين.

 

أسباب حريق المنقف في الكويت


 

وأشارت الى أنها تتابع عن كثب حالة المصابين وتنسق مع المستشفيات والجهات المعنية في البلاد لتوفير كافة الاحتياجات الضرورية ولضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية منوهة أنه تم تشكيل فرق طبية متخصصة لمتابعة حالات المصابين وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ولذويهم.

وأثار حريق المنقف في الكويت ضجة واسعة على وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي إذ طالب العديد من النشطاء الجهات الحكومية بضرورة اجراء تحقيق نزيه لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء اندلاع الحريق ومحاسبة المستهترين.

حريق الكويت

 


 

اخبار ذات صلة