غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين في معارك وسط قطاع غزة

شمس نيوز -متابعة

أعلن جيش الاحتلال ، صباح اليوم الجمعة، مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة في معارك وسط قطاع غزة. وقال في بيان إنّ الجنود الخمسة هم من جنود الاحتياط، وأنّ الجرحى الثلاثة هم من لواء الإسكندروني، وجروحهم خطرة.

ويأتي هذا في وقت أقرّ فيه جيش الاحتلال، مساء أمس الخميس، بإصابة جنديين من كتيبة المدرعات 46، اللواء 401، بجراح خطيرة خلال المعارك جنوبي قطاع غزة. وذكرت وسائل إعلام عبرية أنّ الجنديين أُصيبا من جراء استهداف جنود بصاروخ مضاد للدروع.

والسبت الماضي، أقرّ جيش الاحتلال رسمياً بمقتل 8 من جنوده بعدما أعلنت كتائب القسام عن استهدافهم عبر تنفيذ كمين مركّب ضد آليات الاحتلال المتوغلة في منطقة الحي السعودي بتل السلطان غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وتدمير ناقلة جند إسرائيلية ومقتل جميع الجنود داخلها.

وجاء التأكيد بعد ساعات من حديث مصادر إسرائيلية عن "حدث أمني صعب في الجنوب"، تمثّل في مقتل عدد من جنود الاحتلال في استهداف آليتهم في رفح.

ويواصل جيش الاحتلال حملة القصف والتوغل في مدينة رفح، جنوبي القطاع، وتترافق الحملة الإسرائيلية مع عمليات تدمير ممنهجة للمباني والأحياء السكنية، بالتوازي مع حرق وتجريف معبر المدينة الوحيد الرابط بين القطاع ومصر.