قائمة الموقع

مطالبةً بمحاسبتهم.. دعاوى قضائية في كوريا الجنوبية ضد مسؤولين "إسرائيليين"

2024-06-25T04:11:00+03:00
شمس نيوز -

رفعت دعاوى قضائية في كوريا الجنوبية ضد مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، في ظل الحرب المستمرة على قطاع غزة منذ نحو 9 أشهر، وفق ما أكد موقع "واي نت" الإسرائيلي.

ووصف الموقع هذه الخطوة بـ "غير المسبوقة"، وقد شملت 7 mمسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى، من بينهم رئيس حكومة الاحتلال  بنيامين نتنياهو، ورئيس الكيان إسحاق هرتسوغ، ورئيس أركان "جيش" الاحتلال هرتسي هاليفي، ووزير الأمن يوآف غالانت، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

وذكر الموقع أنّ الدعوى في كوريا الجنوبية تطالب بمحاكمة هؤلاء المسؤولين الإسرائيليين على الجرائم التي ارتكبت خلال الحرب الحالية، مشيراً إلى أنّه تمّ تقديم الشكوى إلى وكالة تحقيقات الشرطة في البلاد من قبل منظمة تدعى "التضامن الشعبي من أجل الديمقراطية التشاركية"، المعروفة بموقفها ذي الميول اليسارية.

وحدّد بيان المنظمة، أن المسؤولين الإسرائيليين متورطون في التخطيط لجرائم حرب وضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية، مع إصدار أوامر بارتكابها وتنفيذها.

وتشمل هذه الجرائم ما يُرتكب ضد الأنشطة الإنسانية والرموز الفريدة، والهجمات على المؤسسات الطبية وسيارات الإسعاف، واستخدام الأسلحة الكيميائية المحظورة، واستخدام أساليب الحرب غير المشروعة، مثل التجويع.

ولفت "واي نت" إلى أنّ وزارة خارجية الاحتلال نصحت المسؤولين بالتشاور معها قبل أي سفر مستقبلي إلى كوريا الجنوبية.

اخبار ذات صلة