غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مقتل الشقيقين كرم ومصطفى أبو حامد من جسر الزرقاء بالداخل المحتل

مقتل الشقيقين كرم ومصطفى أبو حامد من جسر الزرقاء.jpg
شمس نيوز -متابعة

قُتل الشقيقان كرم ومصطفى أبو حامد (20 عاماً و19 عاماً) من جسر الزرقاء بالداخل الفلسطيني المحتل عام 48، فجر اليوم الخميس، إثر تعرضهما لجريمة إطلاق نار وهما داخل سيارة في بلدة برديس حنا القريبة من قريتهما.

وبهذا يرتفع عدد ضحايا جرائم القتل في جسر الزرقاء منذ مطلع العام ولغاية اليوم إلى 4 ضحايا.

وقال أحد المسعفين إن "الشابين كانا في السيارة وهما فاقدا الوعي ويعانيان من آثار طلقات نارية في جسديهما. قمنا بإجراء الفحوصات الطبية لهما، لكن للأسف كانت إصاباتهما حرجة ولم يكن أمامنا سوى إقرار وفاتهما".

يستدل من المعطيات والإحصاءات المتوفرة أن حصيلة القتلى الفلسطينيين في الأراضي المحتلة ارتفعت إلى 103 قتلى، اثنان منهم هما من مناطق الضفة الغربية المحتلة (قُتلا في مدينتي الطيبة ورهط)، والضحايا الـ101 هم من 39 بلدة عربية، بينهم 4 نساء و4 فتيان دون سن 18 عاما، قُتلوا في جرائم إطلاق نار وطعن، منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم، فيما سجل العام الماضي حصيلة غير مسبوقة في جرائم القتل، راح ضحيتها 228 شخصا بينهم 16 امرأة.

وقُتل منذ مطلع حزيران/ يونيو الجاري ولغاية اليوم 17 مواطناً فلسطينياً.

وتحوّلت جرائم القتل وأحداث العنف إلى أمر معتاد، ترتكب على نحو شبه يومي في المجتمع العربي الذي يجد نفسه متروكا لوحده في مواجهة العنف والجريمة.

يذكر أن المجتمع العربي يشهد تصاعدا خطيرا في أعمال العنف والجريمة دون رادع في ظل تقاعس الشرطة وانعدام خطة مهنية لمكافحتها أو الحد منها.