قائمة الموقع

مليونية في صنعاء .. "ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات"

2024-07-05T20:43:00+03:00
مليونية في اليمن.jpg
شمس نيوز -متابعة

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء ظهر اليوم الجمعة، مسيرة شعبية مليونية، دعماً لصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان "الاسرائيلي" على قطاع غزة منذ أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وتدفقت الحشود إلى ميدان السبعين وسط صنعاء في مسيرة تحت عنوان "ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات" بحسب الهيئات المدنية والحزبية الداعية للفعالية الجماهيرية.

وأعلنت المسيرات المليونية في بيان صحفي، استئناف الأنشطة الشعبية والمسيرات الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني، والرافضة للعدوان والحصار الإسرائيليين على قطاع غزّة.

وأكدت الفعاليات المدنية والحزبية المصدرة للبيان موقفها الثابت في "مواجهة الظلم والوقوف إلى جانب المستضعَفين في غزّة وكل الأراضي الفلسطينية".

وندد بمواقف بعض الدول العربية المساندة للاحتلال الإسرائيلي، ودعا "الشعوب العربية إلى مزيد من الوعي نصرةً للشعب الفلسطيني، وعدم الانجرار وراء سياسات الكيان التضليلية وأدواته المطبعة".

وبارك البيان ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من "عملية الإسناد الجهادية نصرةً للشعب الفلسطيني".

وطالب القوات البحرية والجوية اليمنية "الاستمرار في استهداف السفن المرتبطة بالكيان، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزّة".

وأشاد بالعمليات "الجهادية البطولية لحركات المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق"، معبراً عن "أحر التعازي للقائد إسماعيل هنية في استشهاد عدد من أبنائه وأحفاده.

وطالب البيان قيادات الفصائل الفلسطينية "التماسك والتلاحم والوقوف صفاً واحدا في وجه العدوان الاسرائيلي وكل الدول التي تدعمه".

وخرجت مسيرات حاشدة أيضا الجمعة في محافظات الحُدَيْدَة وذَمَار وإب وعَمْران وتعز وحَجَّة وصعدة ورَيْمَة ومأرب والجوف والضالع ولحج والمَحْوِيت والبيضاء، الجمعة، تأكيداً لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني، وتحت شعار: "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة".

 

اخبار ذات صلة