قائمة الموقع

العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة يدخل يومه الـ 274 على التوالي

2024-07-06T10:08:00+03:00
العدوان-على-غزة.webp
شمس نيوز -متابعة

دخلت حرب "إسرائيل" التدميرية وجريمة الإبادة البشرية على قطاع غزة يومها الـ 274 على التوالي، تزامنًا مع القصف المدفعي والجوي على مختلف أنحاء القطاع.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 38 ألفا و11 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و455 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

ونقلت مصادر إعلامية عن مصادر محلية، أنّ ١٠ شهداء ارتقوا، فجر اليوم السبت، جرّاء قصف استهدف منزلًا لعائلة "أبو شكيان" في النصيرات وسط قطاع غزة.

وأعلن صباح اليوم عن استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وفاء أبو ضبعان وطفلهما مع سبعة آخرين من عائلتهما بقصف منزل عائلة أبو شيكان.

واستهدف طيران الاحتلال منزلًا لعائلة "الخطيب" قرب صيدلية الزهور في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة؛ أسفر عن استشهاد 6 مواطنين بينهم ثلاثة أطفال.

وشهداء عائلة "الخطيب" هم: أحمد موسى الخطيب، مالك رجب الخطيب، عبد الرحمن أحمد الخطيب، سوار أحمد الخطيب، موسى أحمد الخطيب، وليان الخطيب.

وذكرت مصادر محلية، أن 3 شهداء ارتقوا جرّاء غارة شنها الاحتلال قرب مخازن الأونروا على شارع صلاح الدين قرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة وهم وائل أبو مدين ورامي منصور وحمزة حسين.

وإلى شمال غزة، ارتقى فجر اليوم السبت شهيدان "رجل مسن وزوجته" إثر قصف الاحتلال منزل عائلة "كرت" بجوار مدرسة الحرية التي تأوي نازحين في حي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة.

والليلة الماضية، انتشلت طواقم الدفاع المدني، 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "مدوخ" في منطقة الصحابة بحي الدرج وسط مدينة غزة وما زال البحث مستمرًا عن مفقودين.

وأعلن عن استشهاد الصحفيين سعدي مدوخ وأحمد سكر باستهداف الاحتلال منزلًا لعائلة مدوخ.

اخبار ذات صلة