قائمة الموقع

الهلال الأحمر: خروج جميع نقاطنا الطبية عن الخدمة بغزة

2024-07-09T19:14:00+03:00
شمس نيوز -

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، خروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة لها في مدينة غزة عن الخدمة، نتيجة للإنذارات الإسرائيلية بإخلاء عشرات المناطق.

وأفادت الجمعية في بيانٍ لها، أن جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة لها في محافظة غزة، توقفت عن الخدمة؛ بسبب إجراءات الاحتلال لإخلاء قسري لمناطق متعددة في المحافظة.

وفي بيان سابق، أعلنت إدارة المستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، أن الجيش الإسرائيلي أجبرها على إغلاق المستشفى بسبب تعرض المحيط لإطلاق نار كثيف من طائرات مسيرة إسرائيلية.

وأكدت إدارة المشفى أن النازحين وجميع المرضى تم إجبارهم على مغادرة المستشفى، مما يعرضهم لخطر جسيم.

وعلى مدار يومين نفذ الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة جوية ومدفعية على محيط المستشفى المعمداني ما جعل من المستحيل وصول الجرحى والمرضى إليه.

وفجر أمس الاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية برية في مدينة غزة، شملت مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا". ووجه الجيش لسكان والنازحين في مناطق الصبرة، الرمال، تل الهوا، والدرج بمدينة غزة بمغادرتها فورًا، نحو مدينة دير البلح وسط القطاع.

وتفاقمت الأوضاع الإنسانية والصحيّة في القطاع منذ احتلال معبر رفح البري في السابع من مايو/ أيار الماضي، جراء منع دخول الوقود اللازم لعمل المستشفيات، والمساعدات وتوقف حركة مرور المرضى والجرحى إلى الخارج لتقلي العلاج، إثر خروج معظم مستشفيات القطاع عن الخدمة.

اخبار ذات صلة