غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأوقاف : سقف الاحتلال لصحن الحرم الإبراهيمي اعتداء خطير وانتهاك واضح للمقدسات الإسلامية

المسجد الابراهيمي
شمس نيوز -متابعة

أكدت  وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن ما قام به الاحتلال من سقف لصحن الحرم الإبراهيمي بألواح حديدية هو اعتداء خطير وانتهاك واضح للمقدسات الإسلامية، وتجاوز واضح لطبيعة الحرم، وتغيير لمعالمه التاريخية والتراثية التي استمرت لقرون طويلة على هذا النمط المعماري.

وأقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس، على سقف صحن الحرم الابراهيمي الشريف، في محاولة لتهويد المكان وتغيير معالمه.


بدوره قال مدير أوقاف الخليل غسان الرجبي: "استغل الاحتلال فترة الحرب وأقدم على إغلاق منطقة الصحن وسقفه بألواح صاجية، في محاولة لتغيير معالم الحرم الابراهيمي، معتبرا هذا العمل اعتداء سافرا بحق قدسية ومكانة الحرم"، مضيفا أن هذا الاعتداء خطير، وأن دائرة الاوقاف غرفة عمليات مع المحافظة والمؤسسات المدينة للخروج بتوصيات حول هذ الاعتداء السافر.

في حين أفادت مصادر صحفية، بأن جميع مساجد مدينه الخليل تصدح مناشدة أهالي المدينة بالتوجه فورا الى منطقة البلدة القديمه والحرم الابراهيمي بسبب اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال على المواطنين والمحال التجارية وعلى حرمة الحرم الابراهيمي الشريف.

وأكدت المصادر أن هذا الاعتداء  يعد الاشرس منذ بدء العدوان على قطاع غزة قبل تسعة أشهر.

حيث يتمثل الاعتداء على الحرم الابراهيمي، بسقف ساحة الحرم الداخلية، وكان الاحتلال أغلق صباح اليوم ساحة الحرم الداخلية بالحديد والتي تعتبر هي المتنفس الوحيد للحرم حيث لا يحوي نوافذ للتهوية سوى الساحة المكشوفة، وهو اعتداء وتغيير للمعالم الاسلامية والتاريخية للحرم.