قائمة الموقع

أوقاف الخليل: الاحتلال يُغيّر ملامح المسجد الإبراهيمي

2024-07-11T17:53:00+03:00
رفع علم الاحتلال على سطح الحرم الإبراهيمي.jpg
شمس نيوز -متابعة

كشفت مديرية أوقاف الخليل، النقاب عن تعديلات وتغيير في معالم المسجد الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة بالمدينة، جنوبي الضفة الغربية، في إطار عملية التهويد المستمرة بحق المسجد الإسلامي التاريخي.

وقالت مديرية الأوقاف في بيان صحفي لها نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك"، إن المستوطنين بحماية من قوات الاحتلال قاموا بـ "سقف" صحن المسجد الإبراهيمي.

وأوضحت: "قام المستوطنون برفع قضبان حديدية تعلوها ألواح صاج حديد، وسقفوا الجزء المكشوف من صحن الإبراهيمي، في القسم المصادر من المسجد، وهو المتنفس الوحيد للإبراهيمي".

وشددت "الأوقاف" أن ما يحدث اعتداء "صارخ وخطير" وتغيير في معالم المسجد الإبراهيمي، ويُشكل خطورة على حياة وسلامة المصلين والوافدين إلى المسجد.

ونبهت إلى أن ما يقوم به الاحتلال "اعتداء سافر" على صلاحيات مديرية الأوقاف الإسلامية، وتعدٍ خطير على ممتلكات وقدسية المسجد الإبراهيمي.

وأردفت: "ما يحصل في المسجد الإبراهيمي يُنذر بخطورة كبيرة على حياة المصلين، واستفزازًا لمشاعر المسلمين، ويشكل سعيًا من قبل الاحتلال للسيطرة على بقية أجزاء المسجد".

وطالبت "أوقاف الخليل"، قبل ظهر اليوم الخميس، عبر مكبرات صوت الأذان الموحد في محافظة الخليل المواطنين بالتواجد والصلاة في المسجد الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة.

يذكر أن لجنة "شمغار" الإسرائيلية كانت قد قسمت المسجد الإبراهيمي الشريف من طرف واحد في أعقاب مجزرة الإبراهيمي عام 1994م عندما قام المستوطن باروخ غولدشتاين بقتل 29 مصليا أثناء أدائهم لصلاة الفجر.

وخصصت اللجنة "الإسرائيلية"، في حينه، 55٪ من مساحة المسجد الإبراهيمي لصلاة اليهود و45٪ فقط من مساحته للمصلين المسلمين

اخبار ذات صلة