قائمة الموقع

جثث 60 شهيدا بالأزقة وإحراق منازل بعد انسحاب الاحتلال من تل الهوى والصناعة بغزة

2024-07-12T11:10:00+03:00
شمس نيوز -متابعة

انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي -صباح اليوم الجمعة- من مناطق في تل الهوى وشارع الصناعة بمدينة غزة بعد عملية عسكرية استمرت 7 أيام، في حين توجه الدفاع المدني للأماكن التي تراجع عنها الاحتلال لانتشال جثث الشهداء.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل إن عدد الشهداء في منطقة تل الهوى وشارع الصناعة بلغ قرابة 60 شهيدا بعد انسحاب قوات الاحتلال.

وأعلن الدفاع المدني أن عشرات جثث الشهداء متناثرة في الأزقة وداخل المنازل، وأن عائلات بكاملها استشهدت بشارع الصناعة بعد انسحاب جيش الاحتلال.

وأضاف أنه عثر على جثث شهداء متفحمة وبيوت أحرقت بالكامل في تل الهوى ومنطقة الصناعة، مؤكدا أن الاحتلال قتل مواطنين توجهوا للحصول على مواد غذائية في المنطقة.

وأفاد بأنه انتشل جثث 3 شهداء من عائلة واحدة في مربع الصناعة غرب مدينة غزة بعد تراجع جيش الاحتلال.

وأكد الدفاع المدني أن جيش الاحتلال أضرم النيران في منازل ومنشآت قبل انسحابه من المنطقة.

وشدد على أن طواقمه تصل إلى المنطقة التي انسحب منها الاحتلال سيرا على الأقدام بسبب تدمير البنية التحتية وانعدام الوقود.

 فيما أكدت مصادر محلية أن قناصة الاحتلال لا يزالون ينتشرون في المناطق المحيطة بدوار المالية بحي تل الهوى، وقنصوا شابا بعد تخطيه مفترق الأزهر جنوبا خلال محاولته العودة لمنزله.

ويأتي ذلك بعد إعلان حي الشجاعية شرق مدينة غزة منطقة منكوبة وانتشال جثث عشرات الشهداء من الطرقات وأنقاض المنازل إثر انسحاب جيش الاحتلال أمس من الحي بعد عملية عسكرية دامت نحو أسبوعين.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن قوات الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أميركي، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

اخبار ذات صلة