قائمة الموقع

لليوم الـ 282 .. "إسرائيل" تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة

2024-07-14T12:32:00+03:00
انتشال جثامين شهداء في غزة.webp
شمس نيوز -متابعة

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة، يومها الـ 282 تواليًا، وسط ارتكاب المزيد من المجازر البشعة بحق المدنيين والنازحين في الخيام ومراكز الإيواء والمساجد.

وشهدت منطقة مواصي خانيونس، أمس السبت، واحدة من أكثر المجازر بشاعة ووحشية، بعد أن شن طيران الاحتلال غارات متتالية وعنيفة النازحين وخيامهم في أكثر المناطق اكتظاظًا، ما أسفر عن استشهاد 90 مواطنًا نصفهم من النساء والأطفال، وإصابة 300 آخرين بجراح غالبيتهم خطيرة وحرجة، وفق آخر تحديثات وزارة الصحة في غزة.

كما شهد مخيم الشاطئ مجزرة أخرى أمس، عقب استهداف طيران الاحتلال للمصلين في المسجد الأبيض الذي تعرض للتدمير سابقًا، خلال صلاة الظهر، ما أسفر عن استشهاد 22 مواطنًا وإصابة العشرات بجروح مختلفة من بينها خطيرة وحرجة، وفق مصادر طبية.

وجددت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة شمال بيت لاهيا قصفها -الليلة- لمنطقة الشاطئ غرب مدينة غزة، ومنطقة المغراقة وسط القطاع، فيما شهدت مناطق شرق خانيونس جنوب القطاع قصفًا مدفعيًا عنيفًا.

وأعلن -صباح اليوم- عن استشهاد حارس نادي شباب خانيونس وأبرز حراس المرمى في قطاع غزة شادي أبو العراج.

وسُجلت سلسلة من الغارات لطيران الاحتلال الإسرائيلي على منازل في مدينة غزة بعد منتصف الليل وفجر اليوم، إذ استشهد 4 مواطنين في قصف منزل لعائلة الغفري قرب مفترق عبدالعال في شارع الجلاء بحي الشيخ رضوان.

وقال الدفاع المدني أنه انتشل، فجر اليوم، 3 شهداء ونقل 20 إصابة من برج سكني لعائلة "الحداد" في منطقة الشعبية وسط مدينة غزة، بعد استهدافه من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم، وتم إخلاء سكان البرج المكون من 7 طوابق.

وأكد الدفاع المدني في تصريحات له، اليوم الأحد، وصلت "وكالة سند للأنباء" نسخة منها، انتشال 3 شهداء ونقل 7 اصابات من منزل سكني لعائلة "يوسف" استهدفه الاحتلال الإسرائيلي فحر اليوم في منطقة أبو سكندر بالشيخ رضوان شمالي مدنة غزة.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب عدد آخر في قصف منزل لعائلة حجي في محيط منطقة الصحابة بحي الدرج أيضا.

وأوردت مصادر محلية أسماء الشهداء جراء استهداف طائرات الاحتلال منازل سكنية في مدينة غزة الليلة الماضية وفجر اليوم، وهم: شام عبد الرحمن الحداد، عبد الرحمن جمال الحداد، إيمان عاهد بستان، رزق عبد الرحمن الحداد، مريم عبد شحادة الغفري، أحمد عبد شحادة الغفري، ياسين أحمد سليم الغفري، شام احمد سليم الغفري، سهام جميل حجي، محمد جميل حجي، غادة خليل حجي، سهاد حجي، وليد أبو ركبة، نور أبو ركبة، مجد محمد زهير يوسف، جهاد محمد زهير يوسف.

وأفادت مصادر محلية، بأن شهيدين وصلا الليلة لمستشفى شهداء الأقصى، بعد استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة محارب في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال غارات عنيفة شمال النصيرات وسط قطاع غزة، وعلى منزل في حي قديح ببلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما استهدفت منزلاً على شارع صلاح الدين المقابل لمخيم البريج وسط قطاع غزة، ومنزلًا بجوار عمارة اللولو في مخيم النصيرات.

وأفاد الدفاع المدني باستشهاد أحد أفراد طواقمه "أحمد حمودة"، بعد إصابته بمجزرة مواصي خانيونس ليرتفع عدد شهداء الدفاع المدني خلال المجزرة إلى 2.

ووصلت شهيدة وعدد من الجرحى مساء أمس السبت، إلى مستشفى العودة جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة محارب في مخيم النصيرات وسط القطاع.

 

اخبار ذات صلة