قائمة الموقع

"الإعلامي الحكومي": التسليح الأمريكي لـ"إسرائيل" استهانة بدماء الأطفال

2024-07-15T12:37:00+03:00
شمس نيوز -

أدان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، ما وصفه بـ "حالة الاستهانة الأمريكية" بدماء الأطفال والنساء وبأرواح المدنيين والنازحين الفلسطينيين، من خلال تقديم كل أنواع الأسلحة المُحرمة للاحتلال الإسرائيلي من أجل قتل الفلسطينيين وتدمير حياتهم ومقدراتهم بلا حدود.

وأَضاف "الإعلامي الحكومي" في بيان، اليوم الإثنين، أن الإدارة الأمريكية منحت الاحتلال الإسرائيلي كل أنواع الأسلحة المحرمة، ومن بينها الصواريخ والقنابل التي تزن 200 رطل من المتفجرات دون رقيب ولا حسيب.

ومن الأسلحة التي منحتها الإدارة الأمريكية للاحتلال، القنابل الخارقة للحصون بأنواع ثلاثة، والقنابل الأمريكية من نوع GBU-28، والقنابل الموجهة بنظام GPS بهدف تدمير البنية التحتية، وقنابل الفوسفور الأبيض المحرم دولياً، والقنابل الغبية أو غير الموجهة، وقنابل "جدام – JDAM" الذكية، وفق البيان.

ودعا "الإعلامي الحكومي"، "دول العالم التي تحترم نفسها وتحترم القوانين الدولية إلى إدانة السلوك الأمريكي الوحشي تجاه الشعب الفلسطيني وتقديم كل وسائل قتله بالصواريخ والقنابل الأمريكية".

وأضاف في بيان: "نحمّل الإدارة الأمريكية كامل المسؤولية القانونية والحقوقية عن هذا السقوط الأخلاقي والقيمي وعن انخراطها في جريمة الإبادة الجماعية، كما نُحمّل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن الجرائم والمجازر والمذابح التي يرتكبها جيشهم بحق أطفال ونساء شعبنا والمدنيين والنازحين منهم".

وطالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية والمحاكم الدولية ودول العالم الحُر إلى التحلي بالمسؤولية والأخلاق واتخاذ موقف قيمي ومُعلن تجاه الإدارة الأمريكية وما ترتكبه من تجاوزات خطيرة على صعيد تسليح الاحتلال الإسرائيلي بهدف قتل وتدمير الشعب الفلسطيني، وفق االبيان.

وأكد أن ترك الإدارة الأمريكية تتجاوز القانون الدولي بهذه الصورة الفظيعة وتقوم بإمدادها للاحتلال بهذه الأسلحة المحرمة دولياً؛ له تداعيات خطيرة على صعيد الإنسانية وعلى صعيد الأمن والسلام العالمي.

وتتواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 283 مخلفة 38 ألفًا و584 شهيدًا، بالإضافة لـ 88 ألفًا و881 مصابًا، وفق معطيات رسمية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

اخبار ذات صلة