قائمة الموقع

"الداخلية" تحذر من أكاذيب الاحتلال لدفع أهالي غزة للنزوح عبر ممرات آمنة

2024-07-20T13:42:00+03:00
الحرب على غزة .. مفاوضات وقف اطلاق النار ... طوفان الأقصى .. هدنة .. الشمال يموت جوعا.jpeg
شمس نيوز -متابعة

حذرت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم السبت، أهالي محافظتي غزة وشمال غزة من الاستجابة لمطالب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" الداعية إلى إخلاء منازلهم والتوجه لمحافظات جنوبي قطاع غزة.

وقالت "الداخلية" في بيان لها، إن "الاحتلال الإسرائيلي، كثف خلال الأيام الأخيرة، من وسائل الضغط النفسي على المواطنين ببث مئات آلاف الرسائل الصوتية عبر الهواتف، يطالبهم فيها بإخلاء منازلهم في محافظتي غزة وشمال غزة والتوجه إلى محافظات جنوب القطاع".

وأضاف البيان أن "الاحتلال يحاول خداع المواطنين عبر بث صور ومشاهد لنازحين يمرون عبر الحواجز، والإيهام بعدم وجود تفتيش عبرها".

وأكد أن "الاحتلال يمارس أبشع صور التعذيب والتنكيل بحق النازحين بعيداً عن عدسات الكاميرات، وإعدام العشرات منهم وترك المصابين ينزفون حتى الموت".

وحيّت "الداخلية" صمود المواطنين وثباتهم، ودعت أهالي شمال القطاع إلى عدم التجاوب مع رسائل جيش الاحتلال مطلقاً، والثبات في منازلهم ومناطقهم.

وشددت في بيانها على أنه لا مناطق آمنة في محافظات قطاع غزة كافة، إذ أن "الاحتلال يمارس القتل بحق المواطنين حتى في خيام النازحين ومدارس الأمم المتحدة وهي المناطق التي يدعي أنها آمنة".

وبينت أن "استمرار الاحتلال في استخدام وسائل الضغط والإرهاب النفسي لتهجير المواطنين عن منازلهم، يعبر عن فشله وعجزه في تنفيذ هذا المخطط؛ فمن رفض إخلاء منزله تحت القصف والدمار لن يستجيب لهذه الرسائل الخبيثة".

وطالبت "الداخلية" المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري للضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" من أجل وقف سياسة التهجير التي يمارسها منذ بداية الحرب في أكتوبر/تشرين أول الماضي، بحق المواطنين الفلسطينيين في محافظتي غزة وشمال غزة كسياسة ممهنجة من أجل إجبارهم على مغادرة مساكنهم.

 

اخبار ذات صلة