قائمة الموقع

الاحتلال يستهدف شاحنة مساعدات في خانيونس

2024-07-24T18:52:00+03:00
شمس نيوز -

أصيب سائق شاحنة مساعدات إنسانية، اليوم الأربعاء، في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، عقب استهدافه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال سكان محليون، إن قوات الاحتلال أطلقت صباح اليوم الأربعاء، النار على شاحنة مساعدات في خان يونس، وأصابت سائقها بجروح.

وأوضحت المصادر، أن آليات ودبابات الاحتلال العسكرية فتحت النار على شاحنة مساعدات قرب مستشفى السلام كانت في طريقها لنقل سلال غذائية لصالح مؤسسة المطبخ العالمي المركزي.

وذكرت أن سائق الشاحنة ويدعى قتادة أبو جامع، أصيب برصاص الاحتلال، ونقل إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وسط قطاع غزة.

من جانبهم، أكد عمال في "المطبخ العالمي" أن المنظمة نسقت مع قوات الاحتلال ووافقت على مرور الشاحنة ورغم ذلك تعرضت لإطلاق نار.

ويوم 2 أبريل الماضي، اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي، فريقًا أجنبيًا إغاثيًا إضافة لمرافق فلسطيني، باستهداف مركباتهم على شارع البحر غرب دير البلح وسط القطاع.

وقال المتحدث باسم المكتب الإعلامي الحكومي إسماعيل الثوابتة في مؤتمر عاجل تعقيبًا على استهداف الفريق الأجنبي العامل بالمطبخ المركزي العالمي بدير البلح، إن القصف الإسرائيلي استهدف فريقًا من جنسيات بريطانية وبولندية وأسترالية ورابع مجهول الهوية، إضافة لشهيد فلسطيني.

وتُواصل قوات الاحتلال، لليوم الـ 292 على التوالي، حربها العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، تزامنًا مع حصار مُطبق ومنع وصول المساعدات لمناطق متفرقة بالقطاع لا سيما مدينة غزة وشمال القطاع.

اخبار ذات صلة