قائمة الموقع

بالفيديو جيش الاحتلال ينسحب من مناطق شرق خانيونس

2024-07-30T10:11:00+03:00
جيش الاحتلال في غزة.jpg
شمس نيوز - متابعة

انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء (30 يوليو 2024)، من مناطق شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بعد قيامه بشن عملية عسكرية بريّة فيها قبل نحو 5 أيام.

وفور الانسحاب، باشرت طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة، بانتشال الشهداء من تحت الأنقاض، فيما عاد نازحون إلى مناطق شرق خانيونس بعد نزوحهم القسري بسبب توغل الاحتلال.

وقال الدفاع المدني: "تم العثور على جثمان الشهيد إياد النجار من ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد إعدامه من قبل جنود الاحتلال في منزله، شرقي خانيونس".

ومن جانبها، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، بأن جيش الاحتلال سحب كتائب من لواء ناحال من قطاع غزة وأرسلها لتعزيز القوات في معسكر بيت ليد حيث تجري المظاهرات ضد احتجاز جنود معسكر سديه تيمان.

وجدّد جيش الاحتلال الإسرائيلي، هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ298، وسط استهداف مباشر للنازحين ومراكز الإيواء خاصة في مخيم البريج وأطرافه.

وتوالت تهديدات وأوامر جيش الاحتلال للمدنيين والنازحين، بإخلاء مناطق في وسط وجنوب قطاع غزة، ما اضطر آلاف الفلسطينيين للنزوح قسرا من مخيم البريج وأطرافه وسط القطاع.

 

 

اخبار ذات صلة