غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"خوفا من رد حزب الله".. "إسرائيل" تأمر بفتح الملاجئ في "تل أبيب"

مستوطنون في الملاجئ.jpg
شمس نيوز - متابعة

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أمرت بفتح الملاجئ في "تل أبيب" وريشون لتسيون، تحسبا من رد "حزب الله" على القصف الإسرائيلي على العاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية: "إن الكرة بالنسبة لإسرائيل انتقلت إلى ملعب حزب الله"، مشيرة إلى أن المسؤولين الإسرائيليين قالوا: "ليس لدينا مصلحة في المزيد من التدهور الأمني. وفي الوقت نفسه فإن إسرائيل مستعدة لأي سيناريو".

ومساء الثلاثاء، قالت مراسلة RT إن قصفا إسرائيليا استهدف الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وأكدت أن الطيران الاسرائيلي شن غارة استهدفت منطقة حارة حريك بالقرب من مستشفى بهمن في الضاحية الجنوبية لبيروت وسط أنباء عن وقوع إصابات.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ هجوم "دقيق" في العاصمة اللبنانية بيروت أسفرت عن مقتل قائد في حزب الله المسؤول عن "قتل الأطفال في مجدل شمس والعديد من المستوطنين".

وكشف الإعلام العبري أن جيش الاحتلال اغتال في الهجوم فؤاد شكر المستشار العسكري الكبير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وشهدت الأيام الأخيرة تصعيدا في الوضع الميداني بعدما اتهمت إسرائيل حزب الله بالمسؤولية عن مقتل 12 طفلا وإصابة آخرين بصاروخ سقط على بلدة مجدل شمس بالجولان المحتل وهددت إسرائيل برد قاس على الحادثة، فيما نفى حزب الله علاقته بالأمر.