غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أول تعليق من عائلة الشهيد إسماعيل هنية بعد عملية الاغتيال.. ماذا قالت؟

عبد السلام هنية.jpg
شمس نيوز - متابعة

قال عبد السلام هنية نجل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الشهيد إسماعيل هنية، إنّ والده ختم مسيرة نضالية طويلة بالشهادة كما كان يتمنى دائمًا، بعد أربع محاولات اغتيال فاشلة.

وأعلنت حركة "حماس" صباح اليوم الأربعاء، استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، إثر غارة إسرائيليّة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وعبّر عبد السلام هنية عن الفخر الشديد بوالده الذي قضى حياته بين إبعاد وأسر وملاحقة متواصلة وقيادة مرحلة حرجة في تاريخ الشعب الفلسطيني، قبل أن يرتقي شهيدًا ملتحقًا بركب من ودّعهم من أفراد العائلة خلال حرب الإبادة.

وأشار إلى أن والده وطّن العائلة لهذا اليوم (استشهاده)، "فمنذ كنّا صغارًا كان يُخبرنا أن للمشروع الوطني أثمان غالية، وأنه في سبيل ذلك قد يرتقي في أي لحظة، والحمد الله أن نال هذا الشرف".

ولفت عبد السلام هنية، إلى أنّ أبرز محاولات الاغتيال التي تعرض لها والده وفشلت، حين كان برفقة الشيخ المؤسس أحمد ياسين عام 2003، وحين كان رئيسًا للوزراء عام 2006.

وأكد أنّ والده كان حريصًا دائمًا على الوحدة الوطنية الفلسطينية، وسعى كثيرًا لأجلها، كما قاد "حماس" ببصيرة عالية وفكر راجح، في مرحلة حرجة وحاسمة من تاريخ القضية الفلسطينية، ونجح في تحقيق إنجازات هامة على الصعيد الوطني.

وشدد أنّ دماء والده كما بقية دماء أبناء الشعب الفلسطيني غالية ولن تُوقف عزم المقاومين حتى التحرير.