قائمة الموقع

إيران توجه تحذيرًا قويًا لـ"إسرائيل": ستندمون على فعلتكم الجبانة

2024-07-31T13:47:00+03:00
الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان.webp
شمس نيوز - متابعة

في أول تعليق له على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في طهران، قال الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان: "إن بلاده ستدافع عن وحدة أراضيها وكرامتها وشرفها وكبريائها".

وأضاف الرئيس الإيراني الذي حضر هنية حفل تنصيبه الثلاثاء، في بيان على منصة "إكس"، أن إيران "ستجعل المحتلين الإرهابيين يندمون على عملهم الجبان".

وأشار بزشكيان في منشوره، إلى أن "إيران العزيزة في حداد على شريك أحزانها وأفراحها (..)" وتابع قائلا: "بالأمس رفعت يده (اسماعيل هنية) المنتصرة، واليوم يجب أن أشيعه على كتفي".

وتابع: "ستزداد الرابطة بين الشعبين الإيراني والفلسطيني قوة أكثر من ذي قبل، وسيستمر مسار المقاومة والدفاع عن المظلومين بقوة أكبر من أي وقت مضى".

وأعلنت حركة حماس والحرس الثوري الإيراني في بيانين منفصلين، استشهاد هنية المصنف على قائمة الإرهاب الأميركية، في إيران، الأربعاء.

وأفاد الحرس الثوري إنه "يجري التحقيق" في الواقعة، أوردت وسائل إعلام إيرانية أن "هنية كان في إحدى الإقامات المخصصة لقدامى المحاربين في شمال طهران عندما استشهد بمقذوف جوي".

"تصعيد خطير"

فيما توالت الردود الدولية بعد استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الأربعاء، بضرية في طهران اتهمت الحركة إسرائيل بشنها.

وندد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس باغتيال هنية، ووصفه بـ"العمل الجبان" داعيا الفلسطينيين إلى الوحدة في مواجهة إسرائيل.

من جهته، لم يرد جيش الاحتلال الإسرائيلي على الفور على طلب للتعليق على التقارير بشأن الاغتيال.

ووصل هنية إلى طهران، الثلاثاء، لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد في مجلس الشورى.

وقد التقى هنية ببزشكيان والمرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي قبل ساعات على عملية اغتياله.

اخبار ذات صلة