قائمة الموقع

السيد خامنئي: الرد على اغتيال هنية سيكون واجبًا على إيران العدو وسيكون الرد قاسيًا

2024-07-31T14:43:00+03:00
علي خامنئي.jpg
شمس نيوز - متابعة

قال قائد الثورة الإيراني والمرشد الأعلى السيد علي خامنئي اليوم الأربعاء: "إن الثأر لدماء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية واجب على طهران لأن عملية الاغتيال وقعت بالعاصمة الإيرانية طهران".

وأضاف في تصريح له نشرته وسائل إعلام إيرانية: "إن الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي مهد لنفسه بهذا العمل الأرضية لعقاب قاس".

وفي بيان الأربعاء، أعلنت حماس اغتيال هنية في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة، في بيان، إنها “تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان”، واتهمت إسرائيل بالمسؤولية عن اغتياله.

وكان آخر ظهور لهنية في طهران أثناء حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان مساء الثلاثاء.

وسبق ذلك عقده مساء الثلاثاء، مباحثات مع بزشكيان بشأن التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفق بيان للحركة.

ومن جهته قال الحرس الثوري الإيراني في بيان اليوم الأربعاء إن اغتيال هنيئة في طهران “سيقابل برد قاس وموجع”.

وتوعد بأن “إيران ومحور المقاومة سيردان على هذه الجريمة”، في إشارة للحركات المسلحة المتحالفة مع الجمهورية الإسلامية في أنحاء الشرق الأوسط.

وأعلنت إيران الأربعاء الحداد ثلاثة أيام بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران الذي اتُهمت إسرائيل بتنفيذه.

وأعلنت الحكومة في بيان “الحداد العام لثلاثة أيام بعد استشهاد إسماعيل هنية”.

وفي 2021، أعيد انتخاب هنية رئيسا للمكتب السياسي لحماس للمرة الثانية على التوالي لدورة تنتهي عام 2025.

 

اخبار ذات صلة