غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"غزة تحت القصف".. آخر تطورات اليوم الـ 301 للعدوان الصهيوني

IMG_5420.jpeg
شمس نيوز - متابعة

دخل العدوان العسكري وجريمة الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، اليوم الجمعة، يومها الــ301 على التوالي، تزامنًا مع ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر ضد المدنيين في القطاع.
وواصلت قوات الاحتلال قصف واستهداف المدنيين وتجمعات المواطنين والنازحين، والمنازل المأهولة في مختلف مناطق القطاع المحاصر.
وجاءت آخر تطورات القصف المستمر على كافة مناطق قطاع غزة على النحو التالي:
قالت مصادر محلية، إن الاحتلال الإسرائيلي شن غارة فجر اليوم الجمعة، على حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.
وانتشلت طواقم الدفاع المدني عدد من الشهداء وأجلت الجرحى من شقة سكنية لعائلة "أبو هاشم"، الواقعة في شارع الجلاء بمدينة غزة.
ومنذ صباح اليوم، أطلقت آليات الاحتلال الإسرائيلي، النار تزامنًا مع قصف مدفعي في محيط شارع 8 والكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزة.
وشهدت الساعات الماضية تواصل القصف الإسرائيلي على مناطق واسعة في قطاع غزة، مما أدى إلى ارتقاء 43 شهيدا منذ فجر أمس الخميس.
وقال الدفاع المدني في غزة، إن المجزرة التي قام بها الاحتلال، ليلة الخميس، بقصفه مدرسة دلال المغربي بثلاثة صواريخ حربية، بالقرب من مركز صبحة الصحي بمنطقة الشجاعية شرق مدينة غزة، أسفرت عن استشهاد 15 مواطناً وإصابة 40 آخرين، ولا تزال طواقم الدفاع المدني حتى اللحظة تبحث عن مفقودين تحت الركام.
وأضاف الدفاع المدني أن الاحتلال قصف منزلًا لعائلة أبو جزر بمنطقة معن شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة أسفر عنه إصابة 7 مدنيين جلهم من الاطفال والنساء.
وبين أن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة "سعد" شمال مخيم النصيرات، علماً أنه جرى استهدافه أمس وأسفر عن عدة اصابات.
وأضاف الدفاع المدني أن الاحتلال قصف مجموعة من المواطنيين في محيط دوار الكويت بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة اسفر عنه استشهاد اثنين واصابة اخرين.
وقال أنه استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من المواطنين على مفترق الشجاعية شرق مدينة غزة.
ولفت إلى استشهد 5 مدنين وأصيب آخرون نتيجة قصف إسرائيلي لمركبة في محيط مدخل المغازي الشمالي وسط قطاع غزة.
وبحسب مصادر طبية، فقد ارتقى شهيد وأصيب 3 آخرون في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة نوفل شرقي مخيم النصيرات، كما وارتقى شهيدان جراء قصف مجموعة من المواطنين في مخيم 1 بالنصيرات وسط قطاع غزة.
وفي رفح قالت مصادر محلية، قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين قرب بئر -كندا غربي مدينة رفح أسفر عن استشهاد 3 واصابة آخرين.
وقال الدفاع المدني أنه انتشال شهيدين من منزل عائلة السطري بعد أعمال بحث استمرت إلى أربعة أيام في منطقة كف ميراج/مصبح؛ شمالي رفح.