غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ليكن يوماً مؤسساً لما بعده

القوى الوطنية والإسلامية تدعو للتظاهر اليوم السبت نصرة لغزة والأسرى

شمس نيوز -متابعة

دعت القوى الوطنية والإسلامية والأطر الرسمية والشعبية إلى مظاهرات حاشدة، اليوم السبت، في جميع المحافظات الفلسطينية ومدن عربية وعالمية، في اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى.

وأعلنت اللجنة التحضيرية في فلسطين لليوم الوطني لنصرة غزة والأسرى عن فعاليات وتظاهرات في جميع محافظات الضفة ومدن الداخل المحتل، ومدن عربية وعالمية.

وأكدت اللجنة أن الثالث من آب/ أغسطس، أقرّ ليكون يوماً مؤسساً لما بعده عبر حركة شعبية مستمرة ومتواصلة، من أجل التعبير والانتصار لقضايا الشعب الفلسطيني، وأن غزة والأسرى هما أصل الوحدة الفلسطينية.

 وقالت اللجنة إن "اغتيال القائد الوطنيّ إسماعيل هنية، إلى جانب عشرات الآلاف من أبناء شعبنا الذين استشهدوا في غزة والضفة والشتات، في إطار حرب الإبادة المستمرة بحقّ شعبنا، فإننا نؤكّد أنّ المشاركة في هذا اليوم واجب وطنيّ وأخلاقيّ، ومسؤولية فردية وجماعية".

وبينت أن حرب الإبادة والعدوان الشامل على الشعب والأرض الفلسطينية، امتداد لعقود طويلة من الاستعمار، وأن النضال والانتصار لدماء الشهداء والأسرى امتداد للنضال المستمر في وجه منظومة الاستعمار الإسرائيلية وكل القوى الداعمة لها، وفي وجه الصمت والعجز الذي أعطى هذه المنظومة الضوء الأخضر لممارسة هذا المستوى من الجرائم والتوحش.

وشددت اللجنة على ضرورة مشاركة الجماهير والخروج للميادين كافة، باعتباره واجب وطني وأخلاقي من أجل الانتصار لغزة وكسر حالة الصمت.
9000.jpg


photo_٢٠٢٤-٠٨-٠٢_١٩-١٦-٢٥.jpg