غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

«نتنياهو» تحت الأرض.. رعب إسرائيلي من الضربة الإيرانية المرتقبة

شمس نيوز -ترجمات

أفاد موقع "واللا" العبري بأن جهاز الشاباك استعد لتشغيل مخبأ تحت الأرض في القدس، حيث من المتوقع أن يبقى كبار المسؤولين الاسرائيليين فيه، وسط ترقب هجوم إيراني على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خلال تواجده بالعاصمة طهران.

الموقع أوضح أن المخبأ يتيح البقاء لفترة طويلة حيث إنه محصن ضد أنواع الذخائر ، ومجهز بكافة وسائل القيادة والسيطرة، ومتصل بالحفرة في كيريا وبجميع الغرف الحربية الأخرى.

ويقع المخبأ في أعماق الأرض في القدس المحتلة وهو محمي ضد أي خطر: الزلازل، والتهديدات النووية والكيميائية والبيولوجية والتقليدية، وبالطبع التهديدات السيبرانية، حسبما ادعت وسائل إعلام عبرية.

من جهتها، نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم"، أن "هناك تقديرات بأن إيران تمتلك صواريخ باليستية متطورة جدا قد تهاجم بها إسرائيل منها شهاب 3 وخيبر شكن".
وفي وقت سابق، نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي، توقعات عن مصادر أمريكية و"إسرائيلية"، بأن تنفذ إيران هجوما يستهدف إسرائيل بدءا من اليوم الاثنين.

وأضافت ، أن "الإدارة الأمريكية تتوقع أن يكون الرد الإيراني مشابها للهجوم الذي نفذته طهران واستهدف إسرائيل بصواريخ ومسيرات في 13 نيسان/ أبريل الماضي، لكنه قد يكون أكبر نطاقا وقد يشمل عمليات من حزب الله في لبنان".