غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كبرى مدن شمال الأردن تقرر إطلاق اسم إسماعيل هنية على أحد ميادينها

الشهيد إسماعيل هنية
شمس نيوز -متابعة

قرر مجلس بلدية مدينة إربد الكبرى، شمال الأردن، إطلاق اسم رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، الذي استشهد في عملية اغتيال نفذها الاحتلال في طهران، على أحد الميادين الكبرى في المدينة.

وأشارت مصادر، إلى أن عضو المجلس البلدي بمنطقة الهاشمية في المدينة، خلدون حتاملة، تقدم بتوصية من أجل إطلاق اسم الشهيد هنية على أحد ميادين المدينة التي تعد كبرى مدن شمال المملكة، تكريما لدوره في خدمة القضية الفلسطينية وباعتباره رمزا للنضال والتحرر من الاحتلال.

ولفتت المصادر إلى أن الموافقة جاءت بالإجماع على توصية عضو المجلس، وسيصار إلى توقيع القرار رسميا، من أجل إصدار كتاب لتنفيذ القرار وتحديد الميدان المخصص لإطلاق اسم هنية عليه.
وفي ذات السياق، أصدرت قبل أيام بلدية الكرك الكبرى، جنوب المملكة، قرارا بالأغلبية، لإطلاق اسم الشهيد هنية على أحد الشوارع الرئيسية فيها.
يشار إلى أن العديد من الفعاليات أقيمت خلال الأيام الماضية، بعد اغتيال هنية، منها قيام عدد من مرشحي الانتخابات، بفتح خيمهم الانتخابية، من أجل استقبال المعزين باستشهاده، فضلا عن خروج مسيرة كبيرة وسط البلد، للتنديد بالاحتلال وعملية الاغتيال والعدوان على غزة، إضافة إلى تنفيذ تظاهرات بالقرب من سفارة الاحتلال، ورفع صورة هنية فيها.