غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في يومها الـ 309.. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزة

الحرب على غزة
شمس نيوز - متابعة

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 309 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

واستشهد أكثر من 100 فلسطيني وجُرح العشرات فجر اليوم السبت، في مجزرة مروّعة ارتكبها جيش الاحتلال باستهداف مدرسة التابعين في حي الدرج وسط مدينة غزة.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني، إن الاستهداف جرى أثناء تأدية صلاة الفجر؛ ما أدى لوقوع مجزرة خلّفت عددًا كبيرًا من الشهداء والجرحى، مضيفًا أنّ النيران اشتعلت بأجساد المواطنين.

ووفق تقديرات الدفاع المدني، فإن مجزرة “التابعين” هي الثالثة من حيث حجم الكارثة بعد مجزرتي المستشفى المعمداني ومواصي خانيونس.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إنّ من هول المذبحة وأعداد الشهداء الكبيرة، لم تتمكن الطواقم الطبية وفرق الإنقاذ من انتشال جثامين جميع الشهداء حتى الآن.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني في غزة 6 شهداء و15 إصابة في استهداف إسرائيلي على منزل لعائلة “أبو خليفة” في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن 5 شهداء ارتقوا نتيجة قصف إسرائيلي على منزل لعائلة “حمادة” في النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أصيب عدد من المواطنين جراء قصف جيش الاحتلال لمنزل عائلة “القريناوي” في النصيرات، واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية أرضًا زراعية في منطقة السوارحة غرب النصيرات.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال قصف منزلين لعائلتي “نوفل” و”الهواري” غرب النصيرات، دون أنباء عن وقوع إصابات.