غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جيش الاحتلال يبدأ عملية عسكرية شمالي خانيونس ويوزع أوامر اخلاء

شمس نيوز - متابعة

اعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استعداده لشنّ عملية عسكرية في منطقة حيّ الجلاء شماليّ خانيونس ،بعد أن دعا سكان الحيّ إلى إخلائه، بزعم إطلاق صواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة ووضع حركة حماس بنى تحتية في المنطقة.

ودعا جيش الاحتلال في بيان، السكان إلى الابتعاد عن مناطق القتال والانتقال إلى "المنطقة الإنسانية" المزعومة بشكل "مؤقت".

وجاء البيان في صيغة متطابقة لبيانات سابقة طالب فيها جيش الاحتلال ، الأهالي بالنزوح لذات المزاعم، ما يوحي بتحويل هذه الأماكن لمراكز قيادة لفصائل المقاومة ، في وقت يقول فيه الفلسطينيون إنه يراد منه جعل القطاع بأكمله بقعة غير آمنة وغير قابلة للحياة، ولزيادة التضييق على السكان.

وقبل أوامر إخلاء حيّ الجلاء ، أمر جيش الاحتلال أمس السبت، أحياء مركز مدينة غزة والشيخ ناصر وبربخ وأجزاء من منطقة معن، بالإخلاء، مطالباً السكان بالنزوح نحو "المنطقة الإنسانية" المعروفة.

كذلك يواصل جيش الاحتلال عملياته العسكرية في عدة مناطق في قطاع غزة، بما في ذلك رفح التي زعم في بيان أصدره اليوم الأحد، أنه هاجم فيها خلية تخرج من نفق، ووجه ضربة لخلية أخرى دخلت مبنىً مجاوراً لتمركز جيش الاحتلال، واستهداف المنطقة التي أطلقت منها قذائف تجاه كيبوتس كيسوفيم يوم أمس.

وتأتي أوامر الإخلاء الجديدة بعد ساعات من ارتكاب جيش الاحتلال ، فجر السبت، مجزرة جديدة في حيّ الدرج شرقي مدينة غزة، بعد أن استهدف مدرسة التابعين التي تؤوي نازحين خلال صلاة الفجر، ما أوقع أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى.