قائمة الموقع

ضباط إسرائيليون يحذرون: "قوة الرضوان" قادرة على احتلال وتدمير مستوطنات الشمال

2024-08-12T14:54:00+03:00
قوة الرضوان - حزب الله.jpeg
شمس نيوز -ترجمات

قالت وسائل إعلام عبرية، إنه بينما تنتظر الجبهة الداخلية الإسرائيلية، ردا من المحور الذي تقوده إيران، والذي قد يشمل إطلاق وابل شديد من الصواريخ وأنواع مختلفة من القذائف والطائرات بدون طيار، يحذر ضباط في القيادة الشمالية لجيش الاحتلال، من أن التهديد بالتسلل البري إلى المستوطنات على طول الحدود الشمالية لا يزال قائما.

وبحسب الضباط، وخلافاً للاعتقاد السائد، فإن "قوة الرضوان" التابعة لـ"حزب الله" لا تزال قادرة على شن هجوم منظم على الحدود، بما في ذلك محاولات اختراق تجمع سكاني إسرائيلي أو موقع عسكري.

وأضافوا أن "حزب الله" لم يقم بهذا حتى الآن، لأنه اختار ألا يفعل ذلك. ولكن من يعتقد أن الحزب لا يتدرب على تسلل مجموعة من المقاتلين إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة فهو مخطئ".

ورأوا -وفقا لما نقلت عنهم صحيفة "جروزاليم بوست" العبرية- أن " الافتراض العملي للجميع يجب أن يكون هو أن "حزب الله" قادر على التسلل وزرع علم في مستوطنة أو موقع للجيش الإسرائيلي على الحدود وحرق العديد من المباني، وهذا بالنسبة لهم، يمكن اعتبار ذلك انتصارًا، لأن مثل هذا العمل يمكن أن يؤثر على المنطقة بأكملها ويروع مستوطني المنطقة".

وبحسب هؤلاء الضباط، فقد أثبت الشهر الماضي أن "حزب الله" يواصل تشغيل مراقبين وقوة متقدمة من "وحدة الرضوان" في منطقة الحدود، بهدف الاستعداد لمواصلة القتال مع الجيش الإسرائيلي. 

اخبار ذات صلة