غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بينها اشتباكات مسلحة ..20 عملا مقاوما في الضفة خلال 24 ساعة

المقاومة في جنين - الضفة - نابلس - طولكرم - طوباس - قلقيلية - جبع
شمس نيوز -

تواصلت أعمال المقاومة خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الضفة الغربية، حيث تم تسجيل 20 عملًا مقاومًا، من بينها اشتباكات مسلحة وتفجير عبواتٍ ناسفة وتصدياتٍ للمستوطنين.

ورصد مركز معلومات فلسطين "معطى" خمسة اشتباكاتٍ مسلحة وتفجير عبوةٍ ناسفة وتصديًا للمستوطنين و10 مواجهات ومظاهرة.

وشهدت القدس المحتلة إطلاق نار واندلاع مواجهات في بلدة العيزرية، كما اندلعت مواجهات في كل من رام الله والبيرة ونعلين، تخللها إلقاء جدارة وخروج مسيرات.

وفي طولكرم؛ أطلق مقاومون النار باتجاه مستوطنة بيت حيفر، وفجروا عبوة ناسفة على حاجز جبارة.

فيما شهدت قلقيلية عملية إطلاق نار وتصدي للمستوطنين وخروج مظاهرات في عزون، وأصيب مستوطن بجراح خطيرة بعملية إطلاق نار، فيما اندلعت مواجهات أخرى في كفر سابا.

وأطلق مقاومون النار تجاه نقطة جيش الاحتلال المقامة على جبل جرزيم في نابلس، وحاجز عورتا العسكري جنوبا، واندلعت مواجهات في مدينة نابلس ومخيم عسكر وقرية برقة التي تخللها تصدي للمستوطنين.

وفي الخليل، فجّر مقاومون عبوة ناسفة على أحد الحواجز العسكرية في البلدة القديمة بالمدينة ما أدى لإصابة جنديين، فيما اندلعت مواجهات في مخيم العروب وحلول.

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلتين عمليات نوعية خلال الـ24 ساعة الماضية؛ أبرزها حين قام الشهيد القائد الميداني القسامي المطارد المشتبك طارق زياد عبد الرحيم داود (18 عاماً) من سكان مدينة قلقيلية، بعملية إطلاق النار على مستوطن مما أدى لإصابته إصابة خطيرة في مدينة قلقيلية، قبل أن ينسحب ويشتبك مع قوات الاحتلال عند مدخل بلدة عزون ويرتقي شهيدا.

وشهدت مناطق متفرقة عمليات إطلاق نار زاستهدف قوات الاحتلال، أبرزها مستوطنة حيفر في طولكرم، وجبل جرزيم وحاجز عورتا في نابلس، وعزون في قلقيلية، وبلدة العيزرية في القدس.

كما قامت المقاومة بتفجير قنبلة يدوية داخل البلدة القديمة في الخليل، مما أدى إلى إصابة اثنين من جنود الاحتلال.